أخبار الآن I دبي , الإمارات العربية المتحدة , 22 ابريل 2014 –

هنالك صيغة علمية حقيقية تشرح بالفعل سبب هذا الانجذاب, حيث وجد العلماء مجموعة محددة من السمات تعرف بإسم “مخطط الطفل” تجعلنا نميز أطفال البشر و حتى الحيوانات و ننجذب إلى شكلها. هذه السمات تشمل رأس كبير مستدير, عينان كبيرتان, خدين بارزين, جبهة كبيرة, جسم مستدير, و بشرة ناعمة, لكن السؤال هنا هو لماذا يمتلك الاطفال هذه الصفات؟ وفقا للعلماء, فإن هذه الصفات تزيد من فرص بقاء الطفل على قيد الحياة, على سبيل المثال, كلما زاد افتتانك بطفل ما, كلما زادت رغبتك في حمايته و رعايته.

  وكانت دراسة نمساوية جديدة توصلت إلى أن الرجال الأكبر سنا ينجبون أطفالا أقل جمالا وجاذبية، بسبب التحولات الوراثية الإضافية في الجينات الخاصة بهم.

يذكر أن دراسات سابقة ربطت بين أبناء الرجال المتقدمين في العمر ومخاطر مثل التوحد وانخفاض مستوى الذكاء والفصام، غير أن هذه الدراسة الحديثة من جامعة فيينا ذهبت أيضا إلى أن تأثير الجينات المتحولة قوي للغاية لدرجة أن له تأثير على شكل هؤلاء الأطفال.

 وأشار القائمون على الدراسة إلى أنهم وجدوا تأثيرا سلبيا قويا لعمر الأب على مدى جاذبية ملامح الوجه عند الطفل، موضحين أن هذا التأثير واضح للغاية، فالطفل الذي يولد لأب يبلغ من العمر 22 عاما على سبيل المثال، يكون أكثر جاذبية بنسبة تتراوح بين 5 و10 بالمئة، مقارنة بطفل لرجل في الأربعين من عمره، ويزداد الفارق مع اتساع الفجوة العمرية.

 وطلب الباحثـون مـن المتطوعـين تصنيف درجة الجمال والجاذبيـة لأكثـر من 80 ألـف رجل وامـرأة، وأظهـرت النتـائـج أن الأشخاص الذين أنجبهم آباؤهـم وهـم في عمـر متقـدم، صنفـوا على أنهـم أقـل جاذبية مقـارنـة بالـذين ولدوا لآباء أصغـر سنـا، مع عـدم الوضـع في الاعتبـار عمـر أمهـات هـؤلاء الأشخـاص.