الرياض، العربية السعودية، 14 مارس 2014، وكالات –

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن إرتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى ثلاث وستين حالة، وذلك بعد وفاة شاب سعودي يبلغ من العمر تسعة عشر عاما في منطقة الخرج جنوب شرق الرياض.
وأضافت الوزارة في بيان لها أنه تم احتجاز إثنتين من شقيقات المتوفى في مستشفى الخرج بعد الاشتباه بإصابتهن بالفيروس، مشيرة الى أن عدد الإصابات بالمرض وصلت إلى مئة واثنتين وخمسين إصابة.

وينتمي الفيروس الجديد الذي عرفته منظمة الصحة باسم متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ميرس) إلى فصيل الفيروسات التي أدت إلى متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد سارس) التي تسببت في وفاة نحو 8٠٠ شخص حول العالم في 2٠٠3

في السياق ذاته أعلنت وزارة الصحة في إطار التقصي الوبائي لفايروس “كورونا” المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية عن تسجيل 5 حالات مصابة بالفايروس.
وأوضحت أن الحالة الأولى لمواطن يبلغ من العمر 83 سنة ولا يزال بالعناية المركزة؛ والثانية لشاب (19 عاما) وقد توفي متأثرا بالإصابة؛ والحالتين الثالثة والرابعة لمواطنتين 18 و 22 عاما مخالطتين لحالة مؤكدة، و لديهما أعراض خفيفة، ووضعهما الصحي مستقر.
وأضافت أن الحالة الخامسة لمواطن يبلغ من العمر 53 سنة، مخالط كذلك لحالة مؤكدة، وليست لديه أمراض مزمنة.
كما أكد مدير مستشفى الملك خالد بالخرج الدكتور ماجد مغربي لـ”المواطن” أن الوضع العام لا يدع للقلق نافياً ما تردد عن وجود حالات كورونا لدى المستشفى.
وأوضح مغربي أنه لا يحق لأي جهة الإعلان عن وجود حالات حتى لو وجدت، وذلك احتراماً لخصوصية المرضى، مطمئِناً في نفس الوقت أهالي الخرج أنه لا يوجد خوف من فيروس “كورونا” وكثير من الحالات شفيت من المرض.