دبي، الإمارات، 18 أغسطس، وكالات، أخبار الآن – كشفت دراسة حديثة أن الشيكولاتة تحمى المرأة الحامل من المضاعفات الخطيرة للولادة المبكرة. كما أن الأمهات اللواتي يتناولن الشيكولاتة أقل عرضه للإصابة بتسمم الحمل الذي يودي بحياة ألاف الأجنة سنوياً،

يتسبب في ارتفاع ضغط الدم بدرجة كبيرة لدى المرأة الحامل، حدوث مشاكل بالكبد والكلى.
 
وأرجع الباحثون دور الشيكولاتة إلى احتوائها على مادة الثيوبرومين، وبخاصة الشيكولاتة الغامقة مفيدة جدا للمرأة الحامل فإنها تعمل على تمدد الأوعية الدموية، تنشط القلب، تقوم بإرخاء العضلات الملساء وتحافظ على استقرار ضغط الدم.
 
كما أن الشيكولاتة غنية بمضادات الأكسدة والكالسيوم الضروري فى نمو العظام للجنين غير أن الكافيين الذي تحتويه الشيكولاتة تعمل على تقليل تدفق الدم إلى المشيمة أثناء فترة الحمل.

كما أظهرت دراسة فنلندية نشرت مؤخرا، أن تناول الشوكولاته أثناء الحمل قد يساعد في إنجاب أطفال أكثر سعادة ونشاطا وحيوية.
فقد وجد الباحثون في جامعة هلسينكي، بعد متابعة مستويات التوتر، وعادات تناول الشوكولاته، عند 300 سيدة، قبل الولادة وبعدها، أن اللاتي التهمن قطع الشوكولاته يوميا، أثناء فترة الحمل أنجبن أطفالا أكثر صحة وسعادة.
وقال هؤلاء الباحثون، إن تناول الشوكولاته أثناء الحمل يؤثر إيجابيا على سلوكيات الأطفال، وذلك بسبب الكيماويات الطبيعية الموجودة فيها، المسؤولة عن تحسن المزاج، والإحساس بالحيوية والسعادة.
ولاحظ العلماء، بعد متابعة السيدات لستة أشهر أخرى، بعد الولادة، وتقويم سلوكيات المواليد، أن النساء اللاتي أكلن الشوكولاته بانتظام أثناء الحمل، سجلن أن أطفالهن يبتسمون ويضحكون بنسبة أكبر، وأنهم أكثر حيوية ونشاطا.