اليمن.. قوات دفاع شبوة تنفذ عمليات استباقية ضد الإرهاب

  • عملية استباقية نحو مناطق “خورة” لتأمينها
  • اللواء الخامس: العناصر الإرهابية والميليشيات الحوثية وجهان لعملة واحدة لا فرق بينهما

انطلقت قوات دفاع شبوة في اليمن بعملية استباقية نحو مناطق “خورة” لتأمينها وبدأت عملية الانتشار في معسكراتها وطرقها، لمنع أي توغل لعناصر تنظيم القاعدة صوب المحافظة ومركزها عتق.

لمشاهدة الموضوع بالفيديو:

وانطلقت عملية الانتشار بعد أن استكمل اللواء الخامس قوات دفاع شبوة من تحضيراته، وتدريباته العسكرية، للتعامل مع أي هجوم قد ينفذه تنظيم القاعدة، بعد أن حاول تنفيذ عمليات بهدف إرباك المشهد في محافظة شبوة عقب طرد الحوثي منها.

اليمن..عمليات استباقية في شبوة ضد تنظيم القاعدة والحوثي

وفي هذا السياق، قال عبدالباري أحمد، ركن الاستطلاع في اللواء الخامس، في حديث خاص مع أخبار الآن، “اللواء الخامس -دفاع شبوة تم نشره في مديريات خورة ومرخة بالكامل، وفيه وحوش ضارية وكاسرة لن ترحم الميليشيات الإرهابية.

وأضاف أن “العناصر الإرهابية والميليشيات الحوثية وجهان لعملة واحدة لا فرق بينهما، وكلهم يخدمون العدو الخارجي، وشعاراتهم الزائفة لا تنتمي لعقيدتنا الإسلامية والدين الإسلامي الصحيح”.

اليمن..عمليات استباقية في شبوة ضد تنظيم القاعدة والحوثي

من جهته، قال عوض الحارثي قائد مديرية مرخة، لأخبار الآن “هدفنا تأمين المنطقة ودحر الميليشيات الحوثية والجماعات الإرهابية وكل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار في أي مديرية من مديريات شبوة”.

بدوره قال محمد الحني، من التوجيه المعنوي، لأخبار الآن، “جئنا إلى هنا لتأمين محافظة شبوة وجميع مديرياتها، ووقف المد الحوثي في المحافظة”.

وأضاف “نحن أبناء هذه المحافظة وجئنا إلى المحافظة لتأمين المواطن وسير المركبات، وتطهيرها من جميع أشكال العنف والإرهاب”.

اليمن..عمليات استباقية في شبوة ضد تنظيم القاعدة والحوثي

وعقب طرد الحوثي من المحافظة بعملية عسكرية لقوات العمالقة، حاولت الميليشيا وبالتنسيق مع التنظميات المتطرفة العودة إلى شبوة بعمليات إرهابية ينفذها عناصر تنظيم القاعدة.