في ظل إجراءات أمنية مشددة مجلس القيادة اليمني يتولى مهامه

  • رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن (رشاد العليمي) أدى اليمين الدستورية
  • نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح أدى اليمين الدستورية
  • الجلسة تمت في ظل إجراءات أمنية مشددة

بدأ رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني مهامهم في عدن، مقر الحكومة المؤقت، بعد جلسة تخلّلها أداء اليمين أمام عدد من نواب البرلمان

وقال مراسل أخبار الآن إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن (رشاد العليمي) وأعضاء المجلس أدوا اليمين الدستورية في مدينة عدن أمام رئيس وأعضاء مجلس النواب بحضور رئيس الحكومة ووزرائها”.

وأوضح أن أعضاء المجلس سلطان علي العرادة، وطارق محمد صالح، وعبد الرحمن أبو زرعة وعبدالله العليمي باوزير، وعثمان حسين مجلي، وعيدروس قاسم الزبيدي، وفرج سالمين البحسني، اليوم، اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب وبحضور رؤساء وأعضاء مجالس الوزراء والشورى والقضاء الأعلى، واللجنة العليا للانتخابات، ولجنة الشؤون العسكرية.

وأضاف أن البرلمان اليمني منح أيضا حكومة معين عبد الملك الثقة

مجلس القيادة الرئاسي اليمني يؤدي اليمين الدستورية

مجلس النواب اليمني يعقد جلسته في عدن ويمنح الثقة للحكومة

وأضاف مراسل أخبار الآن أن الجلسة تمت في ظل إجراءات أمنية مشددة خوفا من التعرض لهجوم، وأنّ قوات الأمن “عزّزت إجراءاتها حول موقع انعقاد الجلسة وانتشر المئات من الجنود في شوارع المدينة” الساحلية الجنوبية.

وأشار إلى أن الجلسة عقدت بحضور عدد من السفراء الأوروبيين والعرب وكذلك مبعوث الأمم المتحدة لليمن “هانس غروندبرغ” والمبعوث الأمريكي لليمن “تيم ليندركينغ” .

مجلس القيادة الرئاسي اليمني يؤدي اليمين الدستورية

نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح اثناء اداء القسم الدستوري.

وانتخب أعضاء مجلس النواب اليمني ويضم 301 مقعد في العام 2003، ولم تجر انتخابات منذ ذلك الحين. وفيما أن 143 من هؤلاء يؤيدون الحكومة، فإن 90 منهم يدعمون الحوثيين ويشاركون في جلسات في صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين، بحسب برلمانيين. كما أن هناك 23 لا يؤيدون أي طرف، فيما توفي 45 من مجموع الأعضاء الذين انتخبوا قبل 19 عاما.
ولم يُعرف عدد الذين حضروا جلسة الثلاثاء في عدن.