Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الصومال.. جماعة الشباب تغتال أحد أعيان ولاية هيرشبيلي

09/02/2022 . 00:19

Featured Image

أرشيفية- تفجير إرهابي في العاصمة مقديشو تبنته جماعة الشباب. (غيتي)

مقديشو (أخبار الآن)

جماعة الشباب تواصل عمليات الاغتيال في الصومال

أشارت مصادر إعلامية مقرّبة من جماعة الشباب الإرهابية ، إلى تفاصيل عملية اغتيال أخرى في إحدى مديريات محافظة "بنادر".

وأفادت المصادر بمقتل علي أحمد عمر (فوفطيري) ، أحد أعضاء لجان اختيار أعضاء نواب الشعب في البرلمان الفيدرالي عن ولاية "هيرشابيلي" الفيدرالية ، برصاص مسلحين في حي "كاران" بالعاصمة الصومالية "مقديشو" مساء الثلاثاء.

وتشير آخر التقارير إلى أن المهاجمين تمكنوا من الفرار، وفي الأيام الأخيرة قامت جماعة الشباب بتنفيذ اغتيالات في مديريات محافظة "بنادر" ضد الزعماء التقليديين وأعضاء لجان اخيتار نواب الشعب في البرلمان الفيدرالية الصومالية.

اغتيال مسؤولين حكوميين

وقال مراسل أخبار الآن الثلاثاء إن جماعة الشباب ‫اغتالت"حسين عدغلي" عضو في لجنة انتخاب أعضاء برلمان الحكومة الصومالية في مديرية ⁧‫ياقشيد‬⁩ في ⁧‫مقديشو‬⁩.

وأضاف مراسلنا أن الجماعة أيضاً ‫اغتالت "عبدي حسين علو" عضو في لجنة انتخاب أعضاء برلمان الحكومة الصومالية في مدينة ⁧‫بلدوين‬⁩ بولاية ⁧‫هيران‬⁩ وسط ⁧‫الصومال‬⁩.‬

وكانت جماعة الشباب الإرهابية استهدفت الثلاثاء أيضاً  ‫ثكنتين عسكريتين بـ 4 تفجيرات في مديرية ⁧‫هد‬⁩ ومنطقة تريدشي بـ ⁧‫مقديشو‬⁩. ما ادى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الصومالية.

‫وقتل 3 عناصر من القوات الصومالية وإصيب 6 آخرين في الكمين الذي نصبه لهم يوم أمس الاثنين، مقاتلو جماعة الشباب بالقرب من منطقة ⁧‫برولي‬⁩ بضاحية مدينة ⁧‫كيسمايو‬⁩ بولاية ⁧‫جوبا‬⁩ جنوب ⁧‫الصومال‬⁩.‬

وكانت مصادر امنية تحدثت أيضاً عن ‫إصابة 5 جنود من القوات الكينية وتدمير عربة عسكرية إثر استهدافهم بتفجير عبوتين ناسفتين بالقرب من بلدة ⁧‫راسكامبوني‬⁩ الواقعة في الحدود المصطنعة بين ⁧‫الصومال‬⁩ و ⁧‫كينيا‬⁩.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.