أخبار الآن  | دبي – الامارات العربية المتحدة – (متابعات) 
  
نجحت السباحة مريم بن لادن، وهي طبيبة أسنان سعودية بتسجيل رقم قياسي جديد كأول امرأة تقطع رسميا مسافة 101 ميل انطلاقاً من منبع نهر التايمز الشهير في المملكة المتحدة.

وقامت بن لادن بهذه المبادرة بهدف إلهام المزيد من النساء للمشاركة في الأنشطة والفعاليات الرياضية، و لفت الأنظار إلى المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها أيتام اللاجئين السوريين حول العالم.

بذلك تصبح مريم أول امرأة وثالث شخص في التاريخ الحديث ينجح بإنهاء تحدي 101 ميل للسباحة في المياه المفتوحة، وتتضمن هذه القائمة أيضاً ديفيد ويليامزالكوميدي البريطاني الشهير وعضو لجنة التحكيم في برنامج المواهب البريطاني Britain’s Got Talent الذي تمكن من قطع هذه المسافة سباحة في العام 2011.

من أجل أيتام سوريا... السعودية مريم بن لادن أول امرأة تقطع 101 ميل سباحة

وكانت مريم قد انطلقت في ماراثون سباحة القدرة هذا من جسر "فولي" على نهر التايمز بالقرب من "أكسفورد" يوم 3 يونيو، وأنهت السباحة عند حاجز "تيدينغتون لوك" في لندن يوم 12 يونيو في تمام الساعة 1:05 بعد الظهر.

حيث استطاعت أن تقطع كامل المسافة خلال عشرة أيام، اجتازت خلالها 32 حاجزاً نهرياً على طول النهر، علاوة على عدد من أشهر مدن وقرى جنوب انكلترا.

وتعتبر السباحة في نهر التايمز من أخطر أنواع السباحة في المياه المفتوحة في العالم، نظراً للتيارات القوية والدوامات الكثيرة التي يعرف بها النهر، إضافة إلى مستويات التلوث العالية فيه.

وفي معرض تعليقها على نجاحها في تحدي السباحة، قالت مريم بن لادن: "إنني سعيدة وفخورة للغاية بكوني أول امرأة على الإطلاق تتمكن من قطع مسافة 101 ميل من نهر التايمز سباحة.