أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

لأول مرة في تاريخ مستشفى رام راجا الهندي، يستقبل مولودا ذكر يزن أكثر من 6 كيلوغرامات، حيث تفاجأ الأطباء بسلاسة الولادة رغم وزن المولود، حيث لم تستغرق غير دقائق معدودة. 

وفقًا لموقع "ميرور"، أكد الأطباء أن الطفل يعتبر أضخم طفل ولد في الهند بهذا الوزن، وبذلك أطلقوا عليه اسم "المعجزة"، أما الأم "فردوس خاتون" فرحبت بمولودها مع العلم أن وزنها لا يتجاوز 78 كيلوغراماً، ويأتي هذا الطفل في الترتيب التاسع، بعدما أنجبت الأم 8 أطفال في منزلها بحالة طبيعية، لكن زوجها اضطر للتوجه إلى أقرب مستشفى هذه المرة.

بالصور: ولادة طفل هندي بوزن يفوق كل التوقعات!

وقال الطبيب "أنجانا غويتا" المسؤول عن عملية الولادة: "إنه يعمل في هذا المجال لما يقرب من21 عامًا، ولم ير مولوداً ضخماً بهذا الحجم طوال حياته". 

بالصور: ولادة طفل هندي بوزن يفوق كل التوقعات!

 وأكد "أعتقد أن بسبب حجمه سيواجه مشاكل في ولادته لكنه خرج بسلاسة، فقد واجه صعوبة في إخراج كتفه لبضع ثوان، لكن في غضون 3 دقائق كان الطفل في يده حيث كان كبيراً جداً لم يتمكن من احتوائه بيده" 

وكشف الطبيب أن الطفل واجه مشاكل في الجهاز التنفسي، لكنه بصحة جيدة الآن، حيث تم نقله إلى مستشفى أخرى لمراقبته خلال الخمسة أيام القادمة، وذكر الموقع أن المولود الجديد حطم رقمًا قياسياً كان ينتمي لطفل ولد في وقت سابق هذا العام بولاية راجستان غرب الهند كان وزنه 5.9 كيلوغرامات.