أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان)

أي شجاعة هذه من الممكن أن تتحلى بها رضيعة عمرها فقط  14 شهرا؟ هذه الطفلة الهندية تقاتل كل دقيقة من أجل حياتها بعد حالة طبية،  جعلت رأسها يتضخم ليصل الى ثلاثة أضعاف حجمه المعتاد.

حسب صحيفة ميرور البريطانية، فان الطفلة Dhabuhi بارمار، تقطن رفقة أسرتها بقرية نائية في ولاية غوجارات غرب الهند، تعاني من حالة نادرة تؤدي الى تراكم السوائل داخل الجمجمة مما يؤدي الى تضخم حجم الجمجمة الى 23 بوصة أي ما يعادل تقريبا ثلاثة أضعاف الحجم المعتاد لرأس الأطفال في سنها. 

الطفلة بارمار، تقضي طول يومها في السرير، لأن جسدها الصغير لا يقوى على حمل رأسها الضخم، وقالت انها قد تركت السرير تعصف بها، والديها تخشى من وقوع الآن على حياتها.

طفلة تصارع الموت يوميا برأس أضعاف جسمها ثلاث مرات!

طفلة تصارع الموت يوميا برأس أضعاف جسمها ثلاث مرات!

وعلى الرغم من أن الخبراء الطبيين قادرون على التخفيف من معانات الطفلة الا أن والدي الطفلة عاجزين عن دفع فواتير الأدوية الضخمة  التي ترهق كاهليهما، خصوصا وأنهما مجرد عاملين بسيطين في الحقول، ويتقاضيان أجرة زهيدة. 

وقال Shakuntala أب الطفلة: " ابنتي لها رأس ضخم، فهي لا تستطيع حتى الجلوس بشكل طبيعي أو الزحف، فهي طول الوقت مستلقية على الأرض، وتتطلع بعينيها لما يحدث من حولها" وأضاف "كنت سعيدا حينما ولدتـ لكن اليوم لا أريد لها أن تعاني بهذا الشكل، لأن أحس بالدمار حينما أرى حجم معاناتها. 

طفلة تصارع الموت يوميا برأس أضعاف جسمها ثلاث مرات!

يذكر أن Dhabuhi ولدت كأي طفل عادي، لكن بدأ رأسها يكبر بشكل غيرعادي، حينما بلغت شهرين من عمرها، حينها لاحظ والديها أن رأسها يصبح كبيرا بشكل غير عادي، مما دفعهما الى تشخيص حالتها التي يستعصي شفاؤها!