أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان) 

ربما أكثر الجمل التي تكررها الأمهات على مسامع الأطفال يوميا لحمايتهم، هي "ممنوع الذهاب مع شخص غريب أبدا، والرجوع الى الأم في حالة تكلم معهم أي شخص غريب عنهم، أو طلب منهم تنفيذ شيء ما"، لكن فعلا هل ينفذ الأطفال كل ما توصي به الأمهات؟ 

هذا الفيديو ربما سيكون صادما بدرجة كبيرة لأمهات، لأنه ببساطة قام الأولاد بعكس ما تطلبه الأمهات منهم بخصوص الغرباء، قام أحد النشطاء على اليوتيوب يطلق على نفسه اسم ‏"JoeySalads" بتجربة اجتماعية تعتبر الأولى من نوعها، الشاب ذهب أول الأمر الى الأمهات في حديقة عمومية رفقة أبنائهم، وسألهم هل يوصون أبنائهم بعدم الذهاب مع أشخاص غرباء، والرجوع اليهن في هذه الحالة؟ ومن تم اقترح على الأمهات تنفيذ التجربة أمام أعينهن. 

ولانجاح التجربة قام "Joey" باحضار جرو صغير أبيض، لاغواء الأطفال بالذهاب معه، وقام بالتحدث الى الأطفال، وبعد ذلك أقنعهم بالذهاب معه الى السيارة للعب مع الجراء الصغيرة المتبقية، الأطفال انساقوا وراء اقتراح الشاب دون الرجوع لأمهات. 

النتيجة تركت صدمة على وجوه الأمهات، اللواتي كن يرجحن كفة الرجوع اليهن، عوض الذهاب مع شخص غريب، حيث تخوفن من كون أبنائهم بامكانهم الثقة بالغريب بسهولة كبيرة، وهذا ما زال من صدمتهن، فماذا لو كانت التجربة حقيقة، وهذا ما أكد عليه الشاب منفذ الفكرة، هل أطفالكم في أمان؟