أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مواقع إلكترونية)

لابد للنساء أن يعرفن أن حليبهن ذو أهمّية كبيرة، إذ أنه كما اتضح، علاج تجميلي يستخدم للبشرة وله تأثير يشابه أغلى المستحضرات التجميلية ثمناً.

ولدى سؤال المختصين والأطباء أكدوا هذه الفائدة، لأن حليب الأم الطبيعي يتمتع بفوائد مضادة للبكتيريا والالتهاب. كما اتضح أيضاً أن هذه الوصفة، أي حليب الأم الطبيعي، قد استخدمها فعلاً عدد كبير من النساء لتنظيف حب الشباب لدى أولادهن، ولعلاج وتخفيف عوارض الإكزيما، وقد انتشرت هذه المعلومات كثيراً بين النساء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

حليب الأم.. أحدث أنواع مستحضرات التجميل!و تبيّن أيضاً من خلال الدراسات، أن حليب الأم يحتوي على نوع من الدهون يدعى "حمض اللوريك" الموجود أيضاً في مكوّن زيت جوز الهند، ويعتبر مكوّناً خارق التأثير في علاج حب الشباب.

لهذا السبب، إذا كنت أماً جديدة، و لا تزالين في فترة ما بعد الإنجاب، ومع ما يتخلل هذه الفترة من إهمال لشكلك ومظهرك وصحتك، يمكنك أن تجربي شيئاً بسيطاً. يمكنك أن تستخرجي القليل من الحليب من ثديك، ثم تضعيه على وجهك من جبينك الى وجنتيك وأنفك وذقنك.

كما يمكنك أن تضعي القليل منه على الهالات السوداء التي لابد أنها ترافق عينيك منذ ما قبل الولادة من قلة النوم و شدة التعب وبعدها، انتظري لـ10 دقائق و تلهّي بأي شيء آخر ريثما يمضي الوقت.

بعدها ستشعرين بأن الحليب قد جف على بشرتك، وأن خواصه وسائله قد دخل الى بشرتك. والآن، يمكنك أن تغسلي وجهك، وتأكدي من أنك ستشعرين بعدها أن بشرتك حريرية الملمس الى حد الانزلاق. ولكن ستلاحظين أيضاً كأن بشرتك قد أفرزت القليل من الدهون، إلا أنها لن تكون مزعجة. يمكنك أيضاً أن تستخدمي هذا العلاج على أظافرك، لتحصلي على النتيجة نفسها.