بعد إلغاء نتفليكس مشاركة الحسابات هل تتبعها منصات أخرى؟

مع قيام نتفليكس بإعداد سابقة لكيفية تعاملها مع المشتركين الذين يشاركون كلمات المرور، يظل السؤال المطروح هو كيف ستتبع خدمات البث الأخرى تلك الخطوة؟
أعلنت نتفليكس أنها ستبدأ ما تسميه تكلفة المشاركة المدفوعة في نهاية شهر مارس.

لقد اختبرت عملاق البث بالفعل المستخدمين حول المشاركة المدفوعة في أمريكا اللاتينية “حيث قامت بتحديث صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بها لبلدان معينة” للسماح للمستخدمين بإضافة عضو إضافي إلى خطتهم مقابل رسوم رمزية، على الرغم من أنها تقر بأن ذلك سيؤدي إلى المزيد الإلغاءات.

نتفليكس تلغي مشاركة الحسابات مع الآخرين.. لكن ماذا عن المنصات الأخرى؟

لضمان استخدام المشتركين لخدمة البث داخل نفس المنزل، سيطلب نتفليكس من المستخدمين الاتصال عبر شبكة Wi-Fi منزلية (أو ثابتة) ومشاهدة شيء ما على نتفليكس كل 31 يومًا على الأقل لتحديد الموقع الأساسي استنادًا إلى عنوان IP الخاص بك ومعلومات جهازك الخاص.

إذا لم يقم المستخدم بتعيين حساب منزلي أساسي، فسيقوم نتفليكس تلقائيًا بتعيين موقع أساسي من خلال عنوان IP ومعرفات الجهاز.

الأجهزة التي تشترك في نفس الموقع الأساسي لشبكة Wi-Fi مرة واحدة على الأقل كل 31 يومًا سيتم تصنيفها على أنها أجهزة موثوقة.

عند السفر، يمكن للمشتركين طلب رموز لمرة واحدة للوصول.

وحتى الآن، لم تنته نتفليكس بعد من سياستها الخاصة بالمستخدمين المقيمين في الولايات المتحدة، على الرغم من أنها أوضحت لاحقًا أنها ستنفذ المشاركة المدفوعة على نطاق واسع بعد الربع الأول من عام 2023.

تناقضات المنصة

القرار الجديد للمنصة يعد تناقضاً للرسالة التي كانت الخدمة تنشرها منذ سنوات عندما غردت: “الحب يعني مشاركة كلمة المرور”.

 

لم تتخذ منصات البث الرئيسية الأخرى أي إجراء جديد بعد إعلان نتفليكس لبدء إصلاح شامل لمشاركة كلمة المرور.

تقوم HBO Max بالفعل بالتحقق شهريًا لمعرفة كيفية استخدام المستخدمين للخدمة وقد قامت بتضمين ميزات للتأكد من أن المشتركين يتبعون اتفاقية المستخدم، ما يسمح بالمرونة مع الإشارة إلى “إساءة استخدام متفشية” لمشاركة الحساب.

ظلت Hulu غير مبالية بمشاركة كلمة المرور ولكنها تضع قيودًا على السماح لشاشتين باستخدام خدمتها في نفس الوقت، وتتطلب ميزة Live TV الخاصة بها من المستخدمين إنشاء شبكة منزلية في غضون 30 يومًا من الاشتراك في الخدمة، وفقًا لموقعها على الويب.

يبدو أن نهج Amazon Prime هو الأكثر تساهلاً، حيث يمكن للمشتركين في الخدمة مشاركة مزاياهم، بما في ذلك Prime Video، مع ما يصل إلى شخصين بالغين وأربعة مراهقين وأربعة أطفال وفقًا لموقعها على الويب.