تذاكر مجانية لأصحاب الشعر الأحمر في الأيام الأشد حرارة

  • من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة
  • أصحاب الشعر الأحمر الأكثر عرضة لمرض سرطان البشرة

 

ترتفع درجات الحرارة في بريطانيا بشكل قياسي هذا الأسبوع  مما دفع إحدى سلاسل دور السينما إلى توفير ملاذ من الشمس لمجموعة سكانية محددة، وهم أصحاب الشعر الأحمر.

وفي منشور على انستغرام لسلسلة “Showcase Cinemas“: “تذاكر مجانية لأصحاب الشعر الأحمر في الأيام الأكثر حرارة”.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” إن ذلك دفع المتابعين للإشارة لأصدقائهم وأقاربهم وأفراد أسرهم ذوي الشعر الأحمر لكي يستفيدوا من العرض في الصالات المكيفة، وسط حالة طوارئ وطنية بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

وسيستمر العرض، لأصحاب الشعر الأحمر فقط، من الإثنين إلى الثلاثاء، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية، أي 104 درجات فهرنهايت.

وقالت الصحيفة إن الأشخاص ذوي البشرة الشاحبة والنمش والشعر الأحمر هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد بسبب جيناتهم، على الرغم من أن ارتفاع الحرارة بهذه الدرجة تشكل خطرا على أي شخص.

ولقي مئات الأشخاص حتفهم في الأيام الأخيرة مع اجتياح موجة حر قاسية بريطانيا وفرنسا وإسبانيا والبرتغال.

وعلى عكس الولايات المتحدة، لا تحتوي العديد من المواقع والمنازل في بريطانيا على تكييف هواء.

وقالت سلسلة دور العرض في بيان “نظرا لأن الرؤوس الحمراء غالبا ما تكون أكثر عرضة من معظمها لأشعة الشمس، فإننا نمنحهم المأوى من الشمس داخل قاعات السينما المكيفة بالكامل”، وقالت الشركة لصحيفة “واشنطن بوست” إنها تتطلع إلى رؤية “عدد الرؤوس الحمراء التي ستشارك في هذه الفرصة”.

أعجب الكثيرون بفكرة الشركة باعتبارها طريقة إيجابية للمساعدة خلال أزمة الحرارة وتكلفة المعيشة، على الرغم من أن البعض وصف المبادرة بأنها “مسيئة” لأصحاب الشعر الأحمر، قائلين إنها تستهدف هذه المجموعة بشكل غير عادل.

وقالت لوسي ماكولوم، البالغة من العمر 29 عاما من شيفيلد والتي تصف نفسها بأنها “حمراء سعيدة” ولديها طفل رضيع لديه أيضا شعر أحمر، إن العرض لن يساعد فقط أولئك الذين يعانون من الحرارة، ولكن أيضا أولئك الذين يعانون ماليا.