احتفال بطفل بعد فوزه في سباق وهو نائم في أمريكا

نجح طفل في الثانية من عمره من الفوز في ماراثون ركض وهو نائم، بحسب ما نشرته صحيفة Washington Post الأمريكية.

يأتي ذلك عندما ركض والده لوكاس مكانيني (35 عاماً)، مسافة ماراثون بوفالو كاملةً وهو يدفع رضيعه داخل عربة أطفال؛ في محاولةٍ لكسر الرقم القياسي العالمي بشهر مايو/أيار 2022.

مكانيني وطفله تأخرا عن الرقم القياسي المسجل بدقيقتين، إلا أنهما فازا بالسباق واجتازا خط النهاية في ساعتين و33 دقيقة و32 ثانية، وفقاً لمسؤولي الماراثون.

من جانبه، قال مكانيني: “هذه تجربةٌ سنذكرها طوال حياتنا، ولا شك في أنها أكثر اللحظات فخراً في مسيرتي الرياضية”.

وبين مكانيني، عدّاء المسافات الطويلة، أنه شارك في 20 ماراثون قبل ولادة سوتون عام 2019. ثم أخذ وقتاً للاستغراق في تجربة الأبوة. لكنه بدأ يفكر في العودة مع بداية الجائحة عام 2020، ودرس شراء عربة أطفال؛ حتى يتمكن من اصطحاب ابنه معه.

وذكر أن زوجته اشترت له عربة أطفال مخصصة للركض كهديةٍ مبكرة بمناسبة عيد الأب.

“وجدت نفسي أركض مع ابني كل يوم. لقد أصبح شريكي في التدريب على مدار عامين. ويمكنني القول إنه يشاركني الركض 90% من الوقت”

لوكاس مكانيني

ويظهر سوتون في صور ماراثون بوفالو مرتدياً سروالاً وخوذة حماية وهو في حالة من الاسترخاء، وغفا في مرحلةٍ ما، بينما يدفعه والده بطول مسار السباق الممتد لـ42 كيلومتراً حول بوفالو.

أوضح مكانيني أن سوتون قضى غالبية وقت السباق في الثرثرة والإشارة إلى سيارات الشرطة، وعربات الإطفاء، وعربات البناء.

وقبل نهاية السباق بـ15 دقيقة، قال مكانيني إن ساقيه أصيبتا بالإنهاك وأدرك حينها أنه لن يتمكن من كسر الرقم القياسي. وأردف: “انتهى أمر ساقيّ نوعاً ما في تلك المرحلة، لذا أردت أن أتفوق على المتسابق التالي فقط؛ لضمان الفوز بهذا السباق”.

 

أضاف والده: “اجتزنا خط النهاية أثناء نومه”. لكنه أوضح أن سوتون استيقظ بمجرد فوزهما ولم يفوّت “الفرحة والصور وإثارة الفوز. وتحمس بشدةٍ أيضاً لحصولنا على ميداليتين متطابقتين”.