Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

معرض "جلفود 2022" في دبي يطرح أجندة عالمية للغذاء فما أبرز ما جاء فيها؟

21/01/2022 . 00:32

Featured Image

دبي .. معرض جلفود من أكبر المعارض التي تعنى بالغذاء / وام

دبي وام

دبي .. معرض جلفود من أكبر المعارض التي تعنى بالغذاء

  • معرض جلفود يعد منصة التوريد العالمية الرائدة في قطاع الأغذية والمشروبات.
  • المعرض يسلط الضوء على التقنيات التي تسهم في رسم ملامح قطاع الأغذية العالمي.

كشف معرض جلفود المعرض الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى العالم ومنصة التوريد العالمية الرائدة في قطاع الأغذية والمشروبات عن إطلاق دورته السابعة والعشرين بين 13 و17 فبراير المقبل في مركز دبي التجاري العالمي والتي سيسلط خلالها الضوء على أهم التوجهات والتقنيات التي تسهم في رسم ملامح قطاع الأغذية العالمي استناداً إلى منهجيته القائمة على تشجيع التواصل والابتكار ورسم ملامح التغيير الإيجابي للوصول إلى مستقبل أفضل.

ويسهم المعرض الذي يُقام على امتداد 21 قاعة في مركز دبي التجاري العالمي في ترسيخ مكانة دولة الإمارات الرائدة في مواكبة تغيّرات القطاع وتعزيز دورها الراسخ في معالجة التحديات العالمية من خلال إطلاق مبادرة جلفود للحد من الهدر الغذائي وهي حملة تنطلق بالشراكة مع مختلف المطاعم والفنادق في الإمارة وتقود جهود الحد من الهدر على مستوى العالم.

ويوفر "جلفود 2022" في دبي لقطاع الأغذية والمشروبات العالمي منصة فريدة تسلط الضوء على أبرز التحديات والتحولات والتوجهات وعوامل التغيير على المستوى العالمي بما فيها جوانب التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا والاستدامة بالإضافة إلى الابتكارات الحيوية في مجال الزراعة الخلوية القائمة على إنتاج الأغذية الحيوانية باستخدام أساليب زراعة الخلايا والتوجهات الناشئة المتعلقة بالأطعمة البطيئة والنباتية.

دبي
دبي .. معرض جلفود من أكبر المعارض التي تعنى بالغذاء

وتلعب مبادرة جلفود للحد من الهدر الغذائي دوراً رائداً في معالجة هذه المشكلة العالمية حيث تشهد مشاركة طهاةٍ من 30 مطعماً ومقهى ومطبخاً سحابياً من مختلف أنحاء الإمارات في مجموعة من ورش العمل والصفوف التعليمية الخارجية التي تركّز على ممارسات الاستدامة المعتمدة على المنتجات المحلية.

وتوفر المبادرة منصة مثالية تمنح الشركات المحلية ذات التأثير الإيجابي وصولاً عالمياً بما يشمل عقد شراكة مع شركة ذا ويست لاب المتخصصة بتطبيق الحلول ذات المنفعة الاجتماعية والاقتصادية الهادفة لإعادة إستخدام الأغذية مثل عمليات تصنيع الأسمدة.

ويطلق جلفود 2022 حملة زيرو ويست ميجا إمباكت التي تغطي كامل مساحة المعرض وتهدف إلى جمع 1,000 كيلوجرام من الأغذية المهدورة لإنتاج 400 كيلوجرام من الأسمدة والتي تسهم في منع انبعاث 1,000 كيلوجرام من غاز ثاني أوكسيد الكربون بالإضافة إلى استضافة حفل توزيع جوائز تكرّم المطاعم الرائدة في جهود الحد من هدر الأغذية.

 

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.