بعد أن تأخر عن السباق.. سيدة يابانية تنقذ بطلاً في الألعاب الأولمبية

  • نشر الجامايكي هانسل بارشمينت مقطع فيديو تحدث فيه عن بحثه عن سيدة ليقدّم لها الشكر
  • بارشمينت متوج بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو
  • السيدة دفعت له أجرة التاكسي الذي نقله إلى الاستاد الأولمبي
  • وزير السياحة الجامايكي إدموند بارتليت ينوي استضافتها في رحلةٍ إلى الجزيرة الكاريبية

نشر الجامايكي هانسل بارشمينت، بطل سباق 110 أمتار حواجز، والمتوج بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو، مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي نهاية الأسبوع الماضي، تحدث فيه عن بحثه عن سيدة ليقدّم لها الشكر بعد أن دفعت له أجرة التاكسي الذي نقله إلى الاستاد الأولمبي، وفقاً لصحيفة “ذا غارديان” البريطانية.

وفي التفاصيل، كان بارشمينت يخشى تفويت نهائي سباق الحواجز في مسافة 110م يوم الخميس 5 أغسطس/آب، حيث سلك الطريق الخاطئ وانتهى به المطاف داخل أحد الملاعب المائية.

في حين كانت جميع سيارات البطولة الرسمية محجوزة، كما أن استقلال حافلةٍ للعودة إلى القرية الأولمبية ثم حافلة أخرى للذهاب إلى الاستاد كان يعني أنه قد لا يتمكن من اللحاق ببداية السباق.

وقال بارشمينت : “لو كنت فعلت ذلك، لَما تمكنت من الوصول في الوقت المناسب للإحماء حتى. وكان يجب أن أجد طريقةً أخرى. وكنت أحاول إقناع إحدى السيارات الرسمية للبطولة باصطحابي، لكنهم أشخاصٌ صارمون للغاية ويلتزمون بالقوانين بحذافيرها، وكان يجب أن أحجز السيارة مسبقاً حتى تتحرك معي”.

وأضاف : “رأيت تلك المتطوعة وتوسّلت إليها وأنا أعلم أنّها لا تستطيع فعل الكثير، لكنها أعطتني المال في الواقع لأركب سيارة أجرة. وهكذا تمكنت من الوصول في موعد الإحماء، وكان أمام ما يكفي من الوقت للمنافسة”.

وتمكن بارشمينت من لقاء المتطوعة المدعوة “تيانا” حيث قدّم لها الشكر وأطلعها على الميدالية الذهبية، ثم منحها القميص الأولمبي للمنتخب الجامايكي، وردَّ لها النقود التي أقرضته إياها.

وقال لها بارشمينت قبل أن يلتقطا الصور معاً: “لقد كان دورك محورياً في وصولي إلى النهائي ذلك اليوم”.

 

الفوز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية

 

ووفقاً للمعلومات فإن وزير السياحة الجامايكي إدموند بارتليت ينوي استضافتها في رحلةٍ إلى الجزيرة الكاريبية.

وقال بارتليت: “أينما كانت في العالم، نُريد أن نرد لها اللطف الذي عاملت به واحداً من أبنائنا”.

وحصد بارشمينت اللقب الأولمبي بتسجيل أفضل توقيت هذا الموسم عند 13.04 ثانية.