أكبر يخت سكني بالعالم.. كم تصل أسعار شققه؟

من المتوقع أن يشهد العام 2024 تدشين أكبر يخت في العالم من حيث الطول والحجم، ويحمل اسم “سومنيو” أو “الحلم” باللغة اللاتينية، وبتكلفة ستصل إلى نحو 600 مليون دولار، وفقاً لشبكة “سي ان ان“.

ويقول المصممون إن اليخت العملاق سيقدم نفس مستوى الخدمة لفندق من فئة 7 نجوم، إلى جانب الفوائد الهائلة لامتلاك شقة في سفينة فارهة.

ويأتي “سومنيو” بطول 728 قدما، أي ما يعادل 68 مترا تقريبا، وسيتألف من 6 طوابق تضم جميعها 39 شقة سكنية بالإضافة إلى ناد شاطئي والعديد من البارات والمطاعم.

وتبدأ أسعار الشقق من أكثر من 11 مليون دولار، علما أن بعض الشقق قد بدأ بيعها بالفعل مع الاحتفاظ بسرية هوية المالكين.

بتكلفة 600 مليون دولار.. إطلاق أكبر يخت سكني فاخر في العالم قريباً

أكبر يخت في العالم. المصدر: غيتي

اليخت السكني الفاخر الوحيد في العالم

وقال إريك بريده، الشريك المؤسس لشركة “سومنيو”، في بيان: “سيكون (الحلم) هو اليخت السكني الفاخر الوحيد في العالم، وقد تم تصميمه وفقًا لمعايير صارمة تتناسب مع حياة مليئة بالفرص”.

وأضاف: “سيشترك المالكون في أسلوب حياة فريد حقًا في البحر، مع طاقم مختار بعناية وخط سير عالمي لا ينتهي ويتضمن العديد من الوجهات والتجارب المختارة بعناية التي تناسب يختًا من هذا النوع”.

وستحتوي كل شقة على العديد من الميزات بناء على رغبات وطلبات المشترين، مع احتمال توفير صالة ألعاب رياضية ومكتبة، ومع الأخذ بعين الاعتبار أخذ المخاوف الصحية لا سيما في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وشدد فريق التصميم على أن “الرعاية الطبية ستكون ذات مستوى عالمي” مع توفير طائرة إسعاف على متن اليخت.

إطلاق أكبر يخت في العالم للحد من تلوث المحيطات