فيلم “F9: The Fast Saga” يتصدر شباك التذاكر

  • فيلم “F9: The Fast Saga” ينتزعُ صدارة شباك التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع في صالات السينما الأمريكية الشمالية
  • فيلم المطاردات المتصدر يشكل الجزء العاشر من سلسلة أفلام “فاست أند فيوريوس”
  • “F9: The Fast Saga” يجمع مجدداً بين الممثل فين ديزل والممثلة ميشيل رودريغيز

انتزع فيلم F9: The Fast Saga صدارة شباك التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع في صالات السينما الأمريكية الشمالية فور انطلاق عروضه فيها، بينما واصل فِيلم الرعب “إيه كوايت بلايس بارت 2” أداءه الجيد.

ووفقاً لوكالة “فرانس برس”، يشكل فِيلم المطاردات المتصدر الجزء العاشر من سلسلة أفلام “فاست أند فيوريوس”، ويجمع مجدداً بين الممثل فين ديزل الذي يؤدي دور عاشق للسيارات الرياضية والسرعة، والممثلة ميشيل رودريغيز التي تتولى دور زوجته.

وحقق فِيلم “F9: The Fast Saga” في عطلة نهاية الأسبوع الأولى بعد بدء عروضه إيرادات قدرها 70 مليون دولار في صالات الولايات المتحدة وكندا بين الجمعة والأحد، وفقاً للأرقام الموقتة التي أصدرتها شركة “إكزيبيتور ريلايشنز” المتخصصة.

وتُعتبر هذه الإيرادات الأكبر لفيلم في عطلة الاسبوع الأولى بعد طرحه في الصالات منذ بداية جائحة كورونا في الولايات المتحدة، بحسب ما أفادت وسيلتا الإعلام المتخصصتان “ديدلاين” و”فرايتي”.

وتقدّم “F9: The Fast Saga” تالياً بأشواط فِيلم الرعب “إيه كوايت بلايس بارت 2” للمخرج جون كراسينسكي والذي يواصل زخمه، إذا حقق إيرادات بقيمة 6.2 ملايين دولار على المستوى الأسبوعي، مما رفع مداخيله التراكمية إلى أكثر من 136 مليوناً في خمسة أسابيع.

أما الفِيلم الكوميدي “هيتمانز وايف باديغارد” الذي يشكّل هو الآخر تتمة لسلسلة سينمائية، فحل في المرتبة الثالثة مع 4.9 ملايين دولار رغم الانتقادات الحادة التي قوبل بها، مما رفع إيراداته المجمّعة إلى 26 مليوناً في أسبوعين.

وتلاه بفارق بسيط فِيلم الأطفال “بيتر رابيت 2: ذي راناواي”، إذ حلّ رابعاً بأقل بقليل من 4.9 ملايين دولار، وبات إجمالي ما حققه في 3 أسابيع من العروض نحو 29 مليون دولار.

كذلك، حقق فِيلم “كرويلا” الذي تتولى إيما ستون دور البطولة فيه 3.7 ملايين دولار هذا الاسبوع، مما رفع إيراداته الإجمالية إلى 71 مليون دولار في خمسة أسابيع، فنال المركز الخامس في الترتيب.

أما بقية المراكز العشرة الأولى، فتوزعت على النحو الآتي:

6- “ذي كنجورينغ: ذي ديفل مايد مي دويت”: 2.9 مليون دولار هذا الأسبوع، و59 مليون دولار في أربعة أسابيع من العروض

7- “إن ذي هايتس”:: 2.2 مليون دولار، و 24 مليون دولار في ثلاثة أسابيع.

8- “سبيريت أنتايمد”: مليون دولار، و 16 مليوناً في أربعة أسابيع.

9- “مايتي أورفانز”: 591 ألف دولار و 2.3 مليون دولار في ثلاثة أسابيع.

10- “نوبادي”: 560 ألف دولار، و 27 مليون دولار في 14 أسبوعاً.