لحفل زفاف آمن في زمن “كورونا”.. إليكم هذه النصائح

في زمن فيروس “كورونا”، اختلفت الكثير من الظروف وتبدلت الكثير من الأحوال، وباتت العديد من الأمور محكومة بالتغيرات.

وعلى صعيد التجمعات، كانت أزمة الوباء العامل الأبرز لانتفائها، خصوصاً أنها تعتبرُ عاملاً أساسياً لانتقال العدوى الفيروسية بين الناس.

ومما لا شكّ فيه أنه خلال هذه الجائحة الصحية، كان التبدل سيد الموقف بشأن حفلات الزّفاف، وقد اختلفت بشكلٍ كبير عما كانت عليه سابقاً بسبب “كورونا“.

الزفاف في زمن كورونا.. نصائح وشروطٌ جديدة يجب معرفتها

صورة من مكان مخصص لإقامة حفل زَفاف. المصدر: pixabay

وفي مختلف البلدان حول العالم، كانت هناك حوادث كشفت عن أن تلك المناسبات شكلت بؤرة لانتشار الفيروس بين عشرات الأشخاص.

إلا أن هذا الأمر لا يعني أبداً أن إقامة حفل الزفاف في ظل أزمة كورونا سيكون مستحيلاً، فالحقيقة هي أن هذه المناسبة يمكن أن تكون مُبهجة وآمنة في الوقت نفسه على جميع الحاضرين.

وإزاء ذلك، فإن هناك سلسلة من النصائح التي يجب اتباعها لإقامة حفل زَفاف محدود وآمن في ظلّ “كورونا”، وهي على النحو التالي:

الزفاف في زمن كورونا.. نصائح وشروطٌ جديدة يجب معرفتها

صورة توضيحية لعروسين. المصدر: pixabay

1- احرصي على تقليل عدد ضيوف حفل زفافك لأقل عدد ممكن وشجعي أكبر عدد منهم على مشاهدة حفل الزّفاف عن بعد، عبر شبكة الإنترنت باستخدام تطبيقات مكالمات الفيديو أو خاصية البث المباشر على مواقع التواصل، وفق ما ذكرت مجلة “هي“.

2. احرصي على إقامة حفل زفافك في الهواء الطلق بدلاً من قاعات الحفلات المغلقة والتي تزيد فيها فرص انتشار عدوى كورونا، وإذا ما اضطررت لإقامة حفل زفافك في مكان مغلق تأكدي من توفر تهوية جيدة في المكان ومن تواجد أقل عدد ممكن من الحضور داخل قاعة الحفلات لتجنب انتشار العدوى.

3. اختصري فترة الاحتفال بالزّفاف إلى وقت أقل من المعتاد بحيث لا تزيد فترة إقامة مراسم الزفاف مثلاً عن 10 دقائق، يعقبها حفل استقبال يستمر لمدة ساعة أو ساعتين على الأكثر.

4. قومي بإلغاء الأنشطة الاحتفالية في حفل زفافك التي تتضمن وقوف أو تجمع الحضور في حفل الزّفاف في مكان واحد على مسافة قريبة مثل الغناء والرقص بصحبة العروسين.

5. تأكدي من ترتيب مقاعد وأماكن جلوس أو وقوف الحضور في حفل الزّفاف بحيث تسمح لجميع الحضور بالتواجد على مسافة آمنة من الآخرين (تزيد عن المتر) لتجنب انتشار العدوى، وتأكدي من وضع علامات على الأرض تسمح للضيوف بمعرفة المسافة الآمنة للوقوف لتجنب العدوى.

6. ذكري ضيوف حفل زفافك بأهمية اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار عدوى كورونا وقومي بالتنبيه عليهم بضرورة عدم حضور الحفل في حالة ظهور أعراض المرض عليهم قبل فترة وجيزة من موعد حفل الزّفاف.

7. قومي بإلغاء البوفيه في حفل زفافك وبدلاً من ذلك قومي بالتعاقد مع طاقم خدمة يقوم بتوزيع الطعام علة ضيوف حفل الزّفاف.

8. استخدمي أدوات مائدة وأكواب ذات علامات مميزة لمنع اختلاطها بين الضيوف واستخدام بعضهم البعض لأطباق أو أكواب خاصة بآخرين للتقليل من فرص انتشار العدوى.

9. تأكدي من ارتداء جميع الحضور لحفل الزفاف لأقنعة للوجه وخصوصاً في حالة إقامة حفل الزّفاف في مكان مغلق، وقومي بتوفير مجموعة من أقنعة الوجه الإضافية أو الاحتياطية لإعطائها لضيوف الحفل الذين ليس لديهم أقنعة للوجه في حفل الزّفاف.

10. تأكدي من توفير مطهرات للأيدي على كل طاولة من طاولات حفل الزّفاف وكذلك مداخل ومخارج موقع قاعة الزّفاف حتى يستخدمها الضيوف أثناء تواجدهم في حفل الزّفاف لتقليل فرص انتشار العدوى.

11. احرصي وجميع الحضور في حفل زفافك على تجنب تبادل التحية بالمصافحة أو العناق أو القبلات واكتفوا بتبادل التحية عن بعد لتجنب انتشار العدوى.

الزفاف في زمن كورونا.. نصائح وشروطٌ جديدة يجب معرفتها

صورة توضيحية لعروسين يجسدان سوياً شكل القلب. المصدر: pixabay