”عقاب غريب“ يقتل شاباً خالف إجراءات مكافحة كورونا في الفلبين

في حادثة غريبة، توفي الشاب الفلبيني دارين مانوج بيناريدوندو (28 عاما)، بعد إجباره من قبل الشرطة على القيام بـ300 تمرين “سكوات”، عقوبة له لخرقه الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وتم القبض بيناريدوندو في مدينة جنرال ترياس يوم 3 أبريل (نيسان) عندما كان على يشتري زجاجة مياه من متجر، ومتجاوزا لحظر التجول المفروض ابتداء من الساعة 6 مساء، وبعض يومين من القبض عليه توفى.

وقالت ريتشيلين بالسي، زوجة دارين، إن المتوفى أجبر قبل وفاته بيومين على القيام بـ100 تمرين “سكوات”، وكرر ذلك ثلاث مرات، لأنه فشل في تنفيذ الحركات من أول مرة.

وأضافت أن زوجها ظل غير قادر على الوقوف ليوم كامل، كما أنه كان يزحف على الأرض، لأن رجليه وركبتيه كانتا تؤلمانه كثيرا.

وسكوات أو القرفصاء هو من تمارين التدريب بالأثقال الذي يقوم بتدريب كامل عضلات الجسم السفلية مثل عضلات البطن والحوض والساقين.

ولفتت بالسي إلى أن حال زوجها ساءت أكثر، حيث سقط في الحمام، وأصيب بنوبة قلبية، ما جعل رجال الإسعاف يلجأون إلى الإنعاش القلبي الرئوي، ولكن جهودهم ذهبت هباء، وتوفي دارين.

ونفى أحد المسؤولين إجبار منتهكي حظر التجول على القيام بمثل هذه التمرينات، متعهدا بفتح تحقيق في الحادثة.

كورونا في الفلبين

 

وتخضع مانيلا الكبرى وأقاليم بولاكان ولاجونا وريزال وكافيت حالياً للإغلاق الصارم بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا، ويفرض حظر تجوال ليلي من السادسة مساء حتى الخامسة صباحاً.

وتشهد الفلبين واحدة من أسوأ حالات انتشار المرض في آسيا، حيث سجلت ارتفاعات جديدة في الحالات اليومية التي تجاوزت 15 ألف إصابة يوم الثاني من أبريل (نيسان)، كما تواجه السلطات تأخرا في توريد اللقاحات المضادة للمرض.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.