جنرال موتورز تعتزم إنتاج نسخة كهربائية من ”سيلفرادو“

 

أعلنت مجموعة جنرال موتورز أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة أمس الثلاثاء اعتزامها إنتاج نسخة كهربائية من شاحنتها الخفيفة شيفروليه سيلفرادو في مصنع ديترويت-هامترامك بالولايات المتحدة.

وقال مصدر مطلع أنه من المتوقع أن يتم طرح السيارة للبيع في أوائل عام 2023 كنموذج 2024.

جنرال موتورز تستعد لتصنيع شاحنات ”سيلفرادو الكهربائية“ في أواخر العام المقبل

شاحنة بيك أب شيفروليه سيلفرادو خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات 2019 في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة، 2019. المصدر: تويتر

أسهم جنرال موتورز

 

أدى إعلان الشركة عن تصنيع الشاحنات في مصنع ميتشيغان، المعروف أيضًا باسم فاكتوري زيرو، إلى وصول أسهم جنرال موتورز إلى رقم قياسي بلغ 62.45 دولارًا.

وقال مارك ريوس، رئيس جنرال موتورز، خلال مؤتمر عبر الإنترنت إن مصنع فاكتوري زيرو، وهو الاسم الجديد لمصنع هامترامك، سينتج نسخة كهربائية من السيارة جي.إم.سي هامر من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) ونسخة كهربائية من الشاحنة سيلفرادو.

ومن المقرر أن تكون النسخة الكهربائية من الشاحنة الخفيفة سيلفرادو جزءا من عائلة شاحنات كبيرة وسيارات إس.يو.في كهربائية تنتجها الشركة  باستخدام بطاريتها “أولتيوم”.

وكانت جنرال موتورز قد كشفت بالفعل عن خططها لإنتاج الشاحنة والكهربائية والسيارة هامر الكهربائية، وغيرها من السيارات الكهربائية في الوقت الذي تستهدف فيه الرئيسة التنفيذية للشركة ماري بارا إلى وقف بيع السيارات التي تعمل بالمحركات التقليدية بحلول 2035 والاقتصار على بيع السيارات الكهربائية.

تعد خطة الشركة جزءًا من زيادة الإنفاق المتوقع بما يتراوح بين 9 مليارات دولار و 10 مليارات دولار هذا العام ، بما في ذلك أكثر من 7 مليارات دولار للسيارات الكهربائية وذاتية القيادة.

وقالت الشركة إن سيلفرادو الكهربائية من المتوقع أن تقدم للعملاء نطاقًا يزيد عن 400 ميل عند الشحن الكامل.

 تجربة سيارة ذاتية القيادة في شركة بريتش بتروليوم للنفط