استطلاع: 64.3٪ من الموظفين يرغبون في العمل من المنزل

بالنسبة لكثير من الناس، كان أحد الأشياء الجيدة القليلة حالمتعلقة بفيروس كورونا هو القدرة على العمل من المنزل. أظهر العام الماضي لكل من الموظفين وأرباب العمل أنه يمكن أداء العديد من الوظائف بفعالية من المنزل.

في الواقع، كانت الرغبة في الاحتفاظ بالعمل من المنزل قوية لدرجة أنه يبدو أن غالبية كبيرة من الناس يفضلون البقاء على العمل من المنزل بدلاً من زيادة الراتب.

وشمل الاستطلاع الذي أجرته شركة Blind نحو 3000 شخص، حيث قال 64.3٪ إنهم يفضلون الاستمرار في العمل من المنزل ، بينما سيختار 35.7٪ الأموال الإضافية.

 

من الواضح أن استطلاعًا بسيطًا مثل هذا يفتقد الى بعض التفاصيل الدقيقة، مثل مقدار الأموال التي يكسبها الموظفون في المقام الأول، أو عدد المرات التي يتعين على الموظفين العودة إلى العمل فيها.

ومع ذلك ، فإن هذا ليس الاستطلاع الوحيد الذي يشير إلى أن الموظفين يريدون إلى حد كبير المزيد من القدرة على العمل من المنزل.

في استطلاع حديث.. 64.3٪ من الموظفين يرغبون في العمل من المنزل بدلاً من زيادة الراتب

رجل يجلس على مكتب ويعمل من المنزل على الكمبيوتر. المصدر : Storyblocks

الأكثرية تُفضل العمل من المنزل

 

استطلعت دراسة استقصائية أجرتها Harvard Business School Online وشركة الأبحاث City Square Associates آراء ما يقرب من 1500 متخصص بين مارس (آذار) 2020 ومارس (آذار) 2021 ووجدت أن “81٪ إما لا يرغبون في العودة إلى المكتب أو يفضلون عملاً مختلطً بين المنزل والمكتب”.

وبشكل أكثر تحديدًا، يرغب 61 في المائة في العمل من يومين إلى ثلاثة أيام من المنزل، بينما أعرب 27 في المائة عن أملهم في العمل عن بُعد بدوام كامل.

18٪ فقط من المستطلعين أرادوا العودة إلى المكتب بدوام كامل. من الغريب أن الآباء والأمهات الذين لديهم أطفال في المنزل والمتزوجون كانوا أكثر رغبة في العودة إلى العمل بدوام كامل مقارنة بالعزاب.

وبالنسبة للأشخاص الذي يعملون من المنزل لسنوات قبل الوباء، من الصعب تخيل العودة إلى المكتب. الوقت هو المال، والوقت الضائع في التنقل هو شيء يصعب تحديد ثمنه.

كورونا … 6 نصائح فعالة للعمل من المنزل
بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، ونمو المرض بسرعة ، تم إلغاء بعض الأحداث للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، ووضعت العديد من الشركات الكبيرة والصغيرة سياسة العمل من المنزل لضمان أن موظفيها في مأمن من عدوى (COVID-19).