5 متاحف غريبة حول العالم… تعرّف إليها!

 

يزخر العالم بالكثير من المتاحف التي تعتبر من المعالم البارزة في كل دولة، لكن تلك مجموعة من أغرب المتاحف في العالم التي تتخصص في أشياء لا تخطر على بال أحد.

فغالبًا ما تكون المتاحف محصورة بعرض المقتنيات التاريخية والأعمال الفنية والعلمية فقط. ولكن هناك مجموعة كبيرة من المتاحف حول العالم تتضمن معروضات غريبة.

نستعرض أغرب متاحف العالم والتي تستحق الاكتشاف:

1- متحف الكانكون الغارق تحت الماء

أغرب 5 متاحف في العالم.. لن تصدق ما الذي يوجد بها (صور)
لزيارة هذا المتحف عليك بالغوص ما بين 3 إلى 6 أمتار تحت الماء للوصول إلى هذا المتحف، تم إنشاؤه بالمكسيك عام 2009م واكتمل نهاية عام 2013م، ويضم مجموعة من 500 منحوتة، سلسلة منها من أعمال النحّات “جايسون ديكاريز تايلور” وخمسة نحاتين مكسيكيين آخرين من حديقة الكانكون البحرية الوطنية.

 

2- متحف Cup Noodles، اليابان

أغرب 5 متاحف في العالم.. لن تصدق ما الذي يوجد بها (صور)

يمكن لزوار هذا المتحف التعرّف الى أحد أكثر الصادرات اليابانية شهرة، النودلز. يعود متحف Cup Noodles الواقع في إيكيدا في اليابان لمؤسسة موموفوكو أندو وهو أول مخترع للمعكرونة سريعة التحضير في العالم ولذلك لقّب بـ”سيد نودلز”. يعرض المتحف تاريخ اختراع أول نودلز سريعة التحضير، ويضم أيضًا قاعة يعرض فيها 800 نوع من المعكرونة سريعة التحضير من جميع أنحاء العالم، وقاعة واسعة حيث يمكنك تحضير وتزيين كأس النودلز خاصتك.

3- متحف Bata للأحذية، كندا

أغرب 5 متاحف في العالم.. لن تصدق ما الذي يوجد بها (صور)

ما بدأ كمجموعة خاصة لسونجا باتا زوجة مالك شركة باتا للأحذية ، تطور اليوم ليصبح متحفًا يُعرف بـ “متحف باتا للأحذية” في تورنتو. تتكون مجموعة المتحف من أكثر من 13000 زوج مختلف من الأحذية، جمّعت على امتداد 4500 عام من التاريخ، ومن مختلف أنحاء العالم. صمّم المبنى ليبدو وكأنه صندوق أحذية مفتوح، وفي داخله، يمكن للزوار مشاهدة صنادل مصرية قديمة، وحذاء إلفيس بريسلي الشهير المصنوع من جلد الغزال الأزرق، وتصميمات أخرى مميزة لمصممين من أكبر الأسماء في عالم تصميم الأحذية اليوم.

4- متحف علاقات الحب الفاشلة

أغرب 5 متاحف في العالم.. لن تصدق ما الذي يوجد بها (صور)

تأسس من قبل اثنين من الفنانين المقيمين، فى عاصمة كرواتيا “زغرب”، ويضم المتحف أكثر من ٢٠٠٠ قطعة تم التبرع بها من جميع أنحاء العالم، وبجانب كل المعروضات توجد بطاقة تعريفية يُسجل بها مدة العلاقة العاطفية والقصة التي تحملها وأهميتها للطرفين، وذلك دون ذكر اسم الأشخاص أنفسهم.

 

5- متحف الفن السيئ، الولايات المتحدة الأمريكية

أغرب 5 متاحف في العالم.. لن تصدق ما الذي يوجد بها (صور)

هو المتحف الوحيد في العالم المكرّس لجمع وعرض القطع الفنية السيئة بجميع أشكالها. إذ يعرض المتحف أسوأ قطع فنية أمام الجماهير. يحتوي المتحف على أكثر من 600 قطعة جُمع بعضها من حاويات القمامة، أو جوانب الرصيف. على الرغم من أن شعار المتحف هو “الفن سيئ للغاية لدرجة لا يمكن تجاهله”، إلا أنه توجد معايير صارمة لعرض القطع؛ أبرز هذه المعايير أن يكون العمل الفني سيئاً بما فيه الكفاية، كذلك يجب ألّا تكون اللوحة أو المنحوتة مملة، ويجب أن تحتوي على بعض العناصر الجاذبة.

 

متحف النيجر مرآتها الاجتماعية والثقافية
من الديناصورات إلى العلوم مرورا بالأعمال الحرفية والموسيقى… مواضيع شتى يتناولها متحف النيجر الوطني، وهو أيضا حديقة حيوانات، مستقطبا الزوار من سائر أنحاء البلاد والسياح الأجانب إضافة إلى أطفال الشوارع الباحثين عن موقع للاسترخاء.