صوفيا حولت صعوبات الإغلاق في لندن إلى قصة نجاح

دخلت لندن أول إغلاق لها في نهاية مارس 2020 حيث بدأت أرقام فيروس كورونا في الارتفاع، و بحثًا عن مصدر إلهاء، خبزت صوفيا ساتون رغيفًا من الخبز لجارها.. واليوم و بعد مرور عام، افتتحت صوفيا وزوجها مخبزهما الخاص بعد حملة تمويل ناجحة في حي بشمال العاصمة لندن.

وقالت صوفيا: “قمت بالخبز لأحد الجيران وانتظرت ما سيحدث، ثم نشر ذلك الجار الخبر للآخرين وبسرعة كبيرة في غضون أسبوعين، كان لدينا طابور أمام منزلنا للحصول على الخبز. ”

وأضافت: “أنه الاستيقاظ مبكرًا، والنوم متأخرًا والاستيقاظ مرة أخرى والوقوف على قدميك طوال اليوم والعمل.. لا أمانع ذلك لأنه يستحق العناء، عندما ترى العميل يأتي مع ابتسامة على وجهه يخبرني بمدى روعة ما صنعته، يجعل الأمر يستحق كل هذا العناء، لا يهم كم من الوقت عملت أو مقدار ما قمت به “.

لندن.. اعتقال 36 شخصاً على الأقل إثر تظاهرات ضد اجراءات الحجر الصحي

واعتقل 36 شخصا على الأقل وأصيب عدد من عناصر الشرطة السبت في لندن خلال تظاهرة ضمت آلاف الأشخاص الذين خرجوا رفضا للحجر المفروض لكبح جائحة كوفيد-19.

وقالت الشرطة إن معظم المعتقلين أوقِفوا لخرقهم الحجر، مضيفة أنه أصيب كثيرون نتيجة هذه الهجمات.

ووقّع نحو ستين برلمانيًا بريطانيًا السبت نداء أطلقته جماعات حقوقية قالت فيه إن حظر التظاهرات “غير مقبول وعلى الارجح غير قانوني”.

ومنذ بداية كانون الثاني/يناير، مُنع سكان العاصمة البريطانية ومناطق أخرى في إنكلترا من مغادرة منازلهم وسمح لهم بتنقلات محدودة.