لوحة لتشرشل ستعرض في مزاد علني تنظمه دار “كريستيز”

ذكرت التقارير أنّ لوحة رسمها رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل ستعرض في مزاد علني تنظمه دار “كريستيز” خلال الشهر المقبل، بسعر يبدأ من 3.4 مليون دولار.

اللوحة رسمها تشرشل حين زار المغرب

قريباً.. لوحة فنية لتشرشل ستعرض بمزاد علني بأكثر من 3 مليون دولار!

صورة تظهر اللوحة التي رسمها ونستون تشرشِل. المصدر: getty

وبحسب وسائل إعلام مغربية، فإن اللوحة هي لمسجد الكتبية بمدينة مراكش، وقد رسمها تشرشِل حين زار المغرب، وتحمل اسم “برج مسجد الكتبية – Tower of the Koutoubia Mosque”.

وذكرت دار “كريستيز” أنّ اللوحة مميزة لأنها العمل الفني الوحيد الذي رسمه تشرشل خلال الحرب العالمية الثانية، ويظهر فيها مسجد الكتبية في موعد الغروب مع جبال الأطلس في الخلفية.

ويعود تاريخ رسم هذه اللوحة إلى المؤتمر الذي احتضنته مدينة الدار البيضاء عام 1943، والذي التقى خلاله الحلفاء وخططوا لكيفية هزم ألمانيا النازية. وحينها، دعا تشرشِل فرانكلين روزفلت، الرئيس الأمريكي آنذاك، للسفر معه إلى مراكش، وقد كان الأخير منبهراً باللوحة التي رسمها تشرشِل له كتذكار لرحلتهما.

ووفقاً للتقارير، فإن اللوحة تنقلت بين الكثيرين منذ أن باعها نجل روزفلت بعد وفاة والده سنة 1945، واشترتها في النهاية الممثلة أنجلينا جولي وزوجها السابق وزميلها الممثل براد بيت العام 2011.

غزة.. فنان فلسطيني يعاني فراغاً كبيراً يحاول الترفيه عن سكان مخيم رفح

عندما وجد الفنان الفلسطيني عمار أبو شمالة نفسه يعاني فراغاً كبيراً ولا يعمل أثناء جائحة فيروس كورونا، لم يستسلم لليأس وقرر إقامة صالة عرض فني مؤقتة لأعماله في زاوية أحد الشوارع أمام مخيم رفح للاجئين بغزة للترفيه عن سكان المنطقة.