يواجه الكابتن البريطاني توم مور البالغ من العمر 100 عام، فيروس كورونا في مستشفى بدفورد وسط بريطانيا، وذلك بعدما أدخل إليها، يوم الأحد، بسبب مضاعفات ناجمة عن الإصابة بالفيروس.

ووفقاً لوسائل إعلام بريطانية، فإن مور يرقد في المستشفى حالياً، وعائلته تحيط به.

وجمع توم مور، الذي خدم ضمن الجيش البريطاني في الهند خلال الحرب العالمية الثانية، نحو 33 مليون جنيه استرليني (45 مليون دولار) لصالح موظفي الخدمة الصحية الوطنية الذين يكافحون تفشي فيروس كورونا.

وجاء جزء من التبرعات بعد اعلانه انه سيلف حديقته سيراً بمساعدة عكاز لمئة مرة قبل عيد ميلاده المئة في 30 نيسان/ابريل 2020، وحينها تم منحه رتبه كولونيل فخرية. وبعدها، سجل مور “لن تمشي وحدك”، وهي أغنية أمريكية تعد بمثابة نشيد لنادي ليفربول، فاحتلت المراتب الأولى في لوائح الأغاني الأكثر انتشارا في بريطانيا.

وفي بيان صدر بموافقة ابنتيه هانا إنغرما-مور ولوسي تيكسيرا، قالت مستشفى بيدفورد أنّها تواصل رعاية الكابتن السير توم مور، وأضافت: “نطلب بكل احترام أن تمنح وسائل الإعلام مساحة وخصوصية للأسرة ولا تتصل بهم مباشرة حتى يتمكنوا من التركيز على والدهم”.

وكانت هانا، ابنة مور، أشارت في تغريدة سابقة إلى أنّ “والدها كان يُعالج خلال الأسابيع القليلة الماضية من التهاب رئوي، وفي الأسبوع الماضي أصيب بكورونا”.

وأوضحت ابنة مور أنّ “الأخير يخضع للعلاج في جناح عادي وليس في قسم العناية المركزة”، مشيرة إلى أنه “لم يتلق اللقاح بعد بسبب الالتهاب الرئوي الذي يعاني منه”.

وبحسب بيان نشرته هانا، فإنّ “الرعاية الطبية التي تلقاها مور في الأسابيع القليلة الماضية كانت رائعة”، وأضافت: “نعلم أن الطاقم الرائع في مستشفى بيدفورد سيبذل قصارى جهده لجعله مرتاحاً ونأمل أن يعود إلى المنزل في أقرب وقت ممكن. نحن نتفهم أن الجميع يريدون إيصال تمنياتهم الطيبة له. نحن بالطبع نركز على والدي وسنطلعكم على التطورات عندما نكون قادرين على ذلك”.

في غضون ذلك، تمنّت العديد من الشخصيات البريطانية البارزة، الشفاء العاجل للكابتن توم مور. وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأحد، عبر “تويتر“: “أفكر كثيراً بالكابتن توم مور وعائلته. لقد ألهمت الأمة بأكملها، وأنا أعلم أننا جميعا نتمنى لك الشفاء التام”.

كذلك، قال زعيم حزب العمال البريطاني السير كير ستارمر: “لقد كنت مصدر إلهام لنا جميعاً خلال هذه الأزمة”.

بدوره، قال عمدة لندن صادق خان: “شكراً لموظفي الخدمات الصحية على خدمتهم الرائعة ورعايتهم للكابتن توم مور.. على أمل الشفاء العاجل ورؤية الكابتن توم مع عائلته في المنزل قريباً”.

تريندينغ الآن | فيروس “نيباه” أخطر من كورونا وعلى العالم الحذر

تقرير نشرته صحيفة ذا غارديان البريطانية آثار جدلا واسعا على مواقع التواصل، بعد أن حذر من فيروس فتاك اسمه فيروس نيباه من الصين بمعدل وفيات يصل إلى 75 بالمائة، ومع عدم وجود دواء أو لقاح له قد يتسبب في جائحة أخطر من وباء كورونا.