استحوذت مجموعة استثمارية من شركة إيكيا السويدية العملاقة للبيع بالتجزئة على أراضي غابات في جنوب شرق جورجيا لحماية الأرض وأنظمتها البيئية المتنوعة.

أعلنت شركة إيكيا Group ، التي تمتلك وتدير معظم متاجر Ikea ، عن شراء 10840 فدانًا من الأرض بالقرب من حوض نهر Altamaha في 14 يناير (كانون الثاني).

وقال كريستر ماتسون المدير الإداري لشركة إيكيا Investments: “نعتقد حقًا أن الإدارة المسؤولة للغابات ممكنة ونرى أن جزءًا كبيرًا من مسؤوليتنا تجاه الأرض التي نمتلكها – وبالتالي الكوكب – تتمثل في استعادة الغابات وزراعة أكثر مما نحصده”.

وأضافت “في جميع ممتلكاتنا، يعد الحفاظ على الطبيعة أمرًا مهمًا. ومن المهم أولاً ألا يتم تقسيم الأرض إلى وحدات صغيرة وأن تظل أرضًا للغابات إلى الأبد”.

الأرض هي موطن لأكثر من 350 نوعًا من النباتات والحياة البرية – بما في ذلك الصنوبر طويل الأوراق وسلحفاة الغوفر – وهي محمية الآن.

قبل الهجرة الأوروبية إلى أمريكا الشمالية ، غطت غابات الصنوبر الطويلة الأوراق أكثر من 90 مليون فدان من جنوب فيرجينيا إلى فلوريدا ، وغربًا حتى تكساس. في جورجيا ، سيطرت الشجرة على النصف الجنوبي من الولاية.

ولكن لم يتبق سوى أقل من 4٪ من تلك الغابة ، بسبب تطهير الأراضي من أجل الزراعة.

وقال ماتسون إنه سيستمر دعم الاقتصادات المحلية القائمة على الأخشاب، وسيتمكن الجمهور من الوصول إلى جزء كبير من الأرض لأغراض ترفيهية.

نشاطات شركة إيكيا

 

منذ عام 2014 ، اشترت إيكيا Investments حوالي 612،821 فدانًا من أراضي الغابات في الولايات المتحدة وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا ورومانيا. إلى جانب جورجيا ، تمتلك المجموعة عقارات في الغابات في ألاباما وأوكلاهوما وساوث كارولينا وتكساس.

في حين أن Ingka Group مكرسة للاستثمار في الغابات والحفاظ عليها ، فقد قامت الشركة أيضًا بزراعة ما يقرب من 7 ملايين شتلة في بلدان في جميع أنحاء العالم.

 

ماذا تعرف عن غابات الأمازون؟
سجلت حرائق غابات الأمازون رقما قياسيا هذا العام، وأوضح مركز أبحاث الفضاء البرازيلي أنه أحصى وجود 72 ألف حريق في الغابات الشاسعة التي يقع الجزء الأكبر منها في البرازيل.