عمدت شركة “Nickelodeon” إلى سحب لعبة البطاقات “JoJo’s Juice” التي تحمل اسم المغنية و “اليوتيوبر” الأمريكية جوجو سيوا، وذلك بعد انتقادات من الآباء بسبب الأسئلة في اللعبة التي تعتبرُ غير مناسبة للأطفال.

الأسئلة في اللعبة المرتبطة بالمغنية جوجو سيوا تعتبرُ غير مناسبة للأطفال

لعبة تحمل اسم المغنية جوجو سيوا تثير استياء الآباء.. ما السبب؟

صورة للمغنية جوجو سيوا. المصدر: getty

وأصدرت شركتا “Nickelodeon” و “Spin Master” المصنعة للعبة بياناً مشتركاً لإعلان سحبهما اللعبة من السوق والتى كانت مخصصة للأطفال فى العمر بين 6 سنوات وما فوق، وفق ما ذكر موقع “insider“.

وأشار البيان إلى أن الشركتين تحترمان وتقدران علاقة جوجو سيوا بمعجبيها، مؤكداً أنّهما تأخذان المخاوف المثارة بخصوص لعبة “JoJo’s Juice “على محمل الجد.

وأعرب الآباء عن قلقهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي بشأن ما تضمنته اللعبة مؤخراً من أسئلة غير لائقة: مثل “هل سبق لك أن سرقت شيئاً من متجر؟”، “هل سبق لك أن دخلت إلى شخص عارٍ أو دخل عليك أحد؟”.

بدورها، قالت المغنية سيوا في بيان لها أنها لم تكن على علم بمحتويات اللعبة، خصوصاً الأسئلة غير المناسبة التي جرى توجهيها للأطفال.

ومع هذا، فقد أكّدت سيوا أنها مستاءة حقاً بسبب محتوى اللعبة غير اللائق.

“تيك توك” ينتهك خصوصية الأطفال العراقيين

قال أيوب حسن، وهو متخصص في الأمن الرقمي، في مقابلة مع “أخبار الآن”، إن “تطبيق تيك توك ينتهك خصوصية المستخدمين، بسبب سياسة الخصوصية في التطبيق التي تعطي الحق للشركة باستخدام بيانات المستخدمين”.