أخبار الآن | بريطانيا – bbc

أعلنت حكومة المملكة المتحدة هذا الأسبوع أنه سيتم حظر مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل اعتبارًا من عام 2030 – وهي إشارة على أن هناك تحولًا كبيرًا في السيارات منخفضة الكربون، وهذا يعني، من الناحية العملية، أنه سيتعين إقناع ملايين الأشخاص باختيار سيارة كهربائية.

شهد العقد الماضي تطورات كبيرة في السيارات التي تعمل بالبطاريات، مع قيادة ايوان ماسك لسيارة تسلا وإظهار أن السيارات الكهربائية لا يجب أن تكون قبيحة، ولا يتعين عليهم التوقف كل 20 ميلاً لإعادة الشحن.

لكن القلق بشأن نطاق السيارات وتوافر الشحن والتكلفة الأولية لا تزال تمثل مشكلات للمشترين المحتملين.

يقول كولين هيرون، مهندس السيارات الذي عمل في نيسان لسنوات عديدة وهو الآن مستشار في تكنولوجيا المركبات منخفضة الكربون أن هناك أسبابًا يجعلك سعيدًا بشأن التطورات المستقبلية في البطاريات.

وأضاف هيرون “سوف نتلاعب بهذه البطارية على مدى السنوات الأربع أو الخمس المقبلة ، وسيؤدي وضع المزيد من الإضافات إلى زيادة أخرى بنسبة 20٪ في الأداء”.

لكنه يقول إن القفزة الكبيرة إلى الأمام ستأتي مع بطاريات الحالة الصلبة ، والتي ستظهر أولاً في الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة قبل أن تتحول إلى السيارات.
ويتيمز هذا النوع من البطاريات بأنه خيارًا أكثر أمانًا وأخف وزنًا، ويعتقد الباحثون أنه يمكنهم تقديم شحن أسرع بكثير.

يعتقد هيرون أننا سنحتاج جميعًا إلى تغيير طريقة تفكيرنا في القيادة في العصر الكهربائي: استخدام القطارات لرحلات أطول ، والحفاظ على السيارة لرحلات محلية أقصر.

 

فريق تلفزيون الآن يجرب قيادة السيارة الكهربائية تيسلا
شاركت سيارة تيسلا الجديدة ومجموعة كبيرة من السيارات الكهربائية في رحلة حول الإمارات العربية السبع وإلى العاصمة العمانية مسقط ومدينة صحار.