أخبار الآن | دبي – wam

تواصل بلدية دبي تنفيذ برنامج عمل لضمان نظافة المناطق الصحراوية في إمارة دبي، إذ كرّست لذلك فريق عملٍ متخصص ومزوّد بكافة المعدات والأدوات اللازمة لإنجاح هذا البرنامج الذي بدأ في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وسيستمر حتى أبريل/نيسان المقبل.

وجرى تخصيص فريق لمتابعة مهام نظافة المواقع الصحراوية يتكون من 100 عامل نظافة و33 من الكوادر الإشرافية والرقابية و 6 دراجات صحراوية مخصصة لتنظيف المناطق البرية و 24 آلية إضافية مختلفة لنقل وجمع النفايات.

واشتمل برنامج الخطة الميدانية على عدد من المحاور الرئيسية والتي من أبرزها تنفيذ مهام متابعة نظافة المواقع الصحراوية وإزالة جميع المخلفات بشكل دوري وتنفيذ البرامج التوعوية الميدانية للجمهور في هذه المواقع، هذا بالإضافة إلى توفير وسائل تخزين النفايات المناسبة وتوفير حاويات خاصة للتخلص الآمن من مخلفات الفحم.

وحتى الآن، فقد تمكّنت كوادر البلدية من تجميع وإزالة ما يصل إلى 143 طن من المخلفات العامة منذ بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي وحتى منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري من هذه المواقع.

ومنذ بداية موسم الرحلات البرية وموسم الاستجمام، تمّ البدء بتنفيذ برامج عمل ومتابعة وتوعية في جميع المناطق الصحراوية والبرية مثل امتداد شارع القدرة ومنطقة الروية الثالثة ومنطقة الورسان الثانية والثالثة وشارع مرغم والمناطق السياحية بحتا وبحيرات القدرة وبحيرات الحب وخلف معسكر الدفاع بالعوير ومنطقة لهباب الثانية وشارع طرابلس ومنطقة وادي العمردي ووادي الشبك وشارع الإمارات وشارع عمّان في الخوانيج ومنطقة الطي وكافة المناطق البرية المفتوحة الأخرى بالإمارة.

مسنة تحول النفايات إلى مقتنيات عصرية في يانغون

أطلقت إمرأة مسنة تبلغ من العمر 68 عاما تعيش في ضواحي مدينة يانغون بميانمار مشروع ” البيت البلاستيكي” الذي تقوم من خلاله بإعادة تدوير ما تستطيع من النفايات التي تجتاح مدينتها.