أخبار الآن | بريطانيا – bbc

 

يجب أن تساعد القوانين الجديدة في بريطانيا منع المستهلكين من شراء الأغذية المزروعة في أراضي الغابات المطيرة التي تم قطع الأشجار منها بشكل غير قانوني.

سيتم منع الشركات البريطانية من بيع السلع إذا كان إنتاجها ينتهك القوانين المحلية التي تحمي الغابات والمناطق الطبيعية الأخرى.

والهدف من القوانين الجديدة هو منع المستهلكين البريطانيين من لعب دور غير مقصود في جريمة بيئية من خلال البضائع الموجودة في سلة السوبر ماركت الخاصة بهم.

السلع الأساسية التي تزرع على تلك الأراضي بشكل غير قانوني هي:

كاكاو
فول الصويا
زيت النخيل
لحم البقر والجلد
خشب

تشير التقديرات إلى أن حوالي نصف عمليات إزالة الغابات الاستوائية غير قانونية – ومرتبطة بتوسع الحراجة التجارية والزراعة ، مع تطهير الأراضي لإفساح المجال لرعي الحيوانات وزراعة المحاصيل.

هذا مهم للبشرية لأن الغابات المطيرة حيوية لامتصاص انبعاثات الاحتباس الحراري وأنواعها المتنوعة وقدرتها على تخزين المياه وقدرتها على إنتاج أدوية جديدة.

وقد رحب دعاة حماية البيئة بهذه الخطوة ، لكنهم أثاروا تساؤلات حول ما إذا كان من الممكن تتبع جميع المنتجات. كما أنهم يسألون عن مستوى الغرامات وكيف سيتم تطبيق القانون.

قالت روث تشامبرز ، من مجموعة Greener UK ، “إنها حقًا خطوة رائعة لحماية الغابات المطيرة – لكننا لا نعرف التفاصيل الكاملة حتى الآن”.

وأضافت “المسألة الأخرى هي أن هذا الحظر يشير فقط إلى الأراضي التي أزيلت غاباتها بطريقة غير مشروعة … في بعض البلدان تكون حماية الغابات ضعيفة لدرجة أن الغابات المطيرة يتم القضاء عليها بشكل قانوني. ماذا ستفعل الحكومة حيال ذلك؟ ”

وقالت مجموعات أخرى إن هناك حاجة إلى المزيد من الخطوات لوقف فقدان الغابات المطيرة.

يأتي قرار الحكومة في أعقاب توصيات من فريق عمل مبادرة الموارد العالمية المستقل ، الذي استشار أكثر من 200 شركة ومؤسسة.

 

قبائل غابات الأمازون تطالب بحمايتها من الحرائق
في أدغال غابات الأمازون ترقص قبائل مانوكي وتردد جزءاً من الطقوس التقليدية وتطلب من أسلافها حماية الغابات الكثيفة من حولهم والحيوانات التي تحافظ على أسلوب حياتهم.