أخبار الآن | المملكة المتحدة – news.sky

رأت مجموعة من الخبراء في بريطانيا أنّ الشباب الذين طُلب منهم الدخول في العزل بسبب فيروس كورونا، يجب أن يحصلوا على بيانات انترنت مجانية وخدمات بث وألعاب.

وذكرت المجموعة الإستشارية العلمية لحالات الطوارئ “SAGE” أنّ الامتثال لقيود “كورونا” كان أقل بشكل كبير ويتراجع بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عاماً، مقارنة بالفئات العمرية الأكبر سناً، وذلك بسبب انعدام الثقة بالحكومة.

وأوصى الخبراء بأن الشباب الذين يطلبون العزل أو البقاء في المنزل يجب أن يحصلوا على دعم مالي جيد فضلاً عن بيانات انترنت مجانية إلى جانب خدمات البث المباشر والألعاب. 

وجرى تضمين الاقتراحات ضمن ورقة بعنوان “زيادة الالتزام بالسلوكيات الوقائية من كورونا بين الشباب”، والتي تم النظر فيها من قبل “SAGE” في 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ونشرت لأول مرة يوم الجمعة.

وقال الخبراء العلميون في الورقة إن البيانات تشير إلى أن الشباب قد يكون لديهم دافع قوي للالتزام بقيود كورونا، لكن هذا الأمر يقوضه عدم الثقة في الحكومة ونقص المعلومات الواضحة.

ودعا الخبراء المتحدثين الرسميين إلى توجيه الشكر للشباب على تضحياتهم وإسهاماتهم، كما طالبوا بتدخلات عملية مثل مطالبة الجامعات بالتحول إلى التعلم عن بعد على الفور، وتوزيع كمامات مجانية في المدارس.

وشدّد الباحثون على أن الرسائل التي تستهدف الشباب يجب أن يتم توصيلها بشكل مثالي من خلال “مصادر موثوقة وغير حكومية”، بما في ذلك الجمعيات الخيرية، المشاهير النوادي الرياضية والعلامات التجارية.

وأكد الخبراء على أن تلك الرسائل يجب أن تتضمن معلومات دقيقة عن العواقب قصيرة وطويلة الأجل لفيروس كورونا، مثل “لونغ كوفيد” والمخاطر التي يتعرض لها الأحباء.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.