أخبار الآن | المملكة المتحدة – BBCnews.sky

دعا الكابتن توم مور، وهو من قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية، البريطانيين إلى التكاتف والوقوف إلى جانب بعضهم البعض في ظلّ الإغلاق الذي تعيشه البلاد بسبب فيروس “كورونا”.

واعتباراً من الخميس، فقد تمّ إغلاق الحانات والمطاعم والمتاجر غير الضرورية في جميع أنحاء إنكلترا، وذلك حتى 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأطلقت مؤسسة الكابتن مور الخيرية “The Captain Tom Foundation”، حملة تسمى “Walk and Talk with Captain Tom”، وهي تهدف إلى جعل أكبر عدد ممكن من الناس يمشون للمساعدة في دعم أولئك الذين يشعرون بالوحدة والخوف أثناء الاغلاق، والمساهمة في نشر الأمل.

وتشجع الحملة الأشخاص على مشاركة لحظات قيامهم برحلات المشي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاغ #WalkWithTom.

وقال الكابتن مور: “أودّ أن نقف جميعاً كتفاً إلى كتف. دعونا نحاول ألا نشعر بالإحباط. سوف نتغلب على هذا. يمكننا معاً أن نضمن أن غداً سيكون يوماً جيداً”.

ورأى الكابتن البالغ من العمر 100 عام أن الإغلاق في إنكلترا سيكون صعباً لكن سيتم تجاوزه، وقال: “علينا أن نأخذ في الاعتبار أنه خلال الفترة القادمة سيكون هناك الكثير من التعساء الذين يشعرون بالوحدة والخوف ونحن بحاجة إلى الخروج لمساعدة هؤلاء الناس”.

وقضى الكابتن مور هذا الأسبوع يتحدث إلى أشخاص وحيدين عبر الهاتف، كما أنه يواصل المشي كل يوم مع أسرته.

من جهتها، قالت ابنته هانا أن “والدها أصبح منارة للأمل، ليس فقط هنا ولكن في جميع أنحاء العالم، لكل من يعاني من تداعيات هذا الفيروس الرهيب”.

وأضافت: “دعونا نلتقط الهاتف، دعونا نحاول مكافحة الوحدة في هذا اغلاق، دعونا نمشي”. وتابعت: “والدي لا يستطيع حمل العباءة مرة أخرى ولكن ما يمكنه فعله هو قيادة زمام القيادة ويقودنا إلى المسيرة التالية ودعنا نسير كأمة. تخيل ما يمكننا تحقيقه كأمة إذا كنا نسير ونتحدث إلى الناس في نفس الوقت”.

وكان الكابتن مور أصبح بطلاً وطنياً في بريطانيا بعد أن جمع أكثر من 33 مليون جنيه إسترليني (40 مليون دولار) للعاملين في قطاع الصحّة قبيل عيد ميلاده الـ100.

وتمكّن مور، من جمع المبلغ القياسي لهيئة خدمات الصحة الوطنية باستكماله، بعد عناء شديد، مئة لفّة حول حديقته بمساعدة مشّاية (walker) في أبريل/نيسان المنصرم.

وفي تموز/يوليو الماضي، قلّدت الملكة إليزابيث الثانية، الكابتن مور، وساماً من رتبة فارس، تكريماً له.

لقاح مرتقب لكورونا يقلب الموازين .. أقوى عشر مرات من اللقاحات التجريبة الأخرى

في طفرة علمية تخص تجارب لقاحات فيروس كورونا المستجد ، طور علماء من جامعة واشنطن الأمريكية لقاحا تجريبيا ضد فيروس كورونا أقوى بعشر مرات من النماذج الأخرى قيد الإختبار حاليا.