أخبار الآن | الولايات المتحدة – nationaldaycalendar

في يوم الأول من نوفمبر/تشرين الثاني من كلّ عام، يحتفل ملايين الأشخاص في الولايات المتحدة بالمؤلفين وبالكتب التي قام هؤلاء بتأليفها، وذلك في يوم “المؤلف الوطني”.

وتعدّ الكتب بمثابة ذاكرة البشرية ونتاج الثقافات وعنواناً أساسياً للفكر والمعرفة، ويستغرق أمر تطوير وصياغة وتحرير ومراجعة كتاب الكثير من الوقت.

ومع هذا، فإنه قد يكون لكل واحد منّا مؤلف مفضل، وسواء كنا نفضل الروايات الخيالية أو غير الخيالية أو مزيجاً من الاثنين معاً، فإن المؤلفين كانوا يروون القصص لملء رؤوسنا لآلاف السنين.

ويحتفظ المؤلفون بسجل للتاريخ من خلال قصصهم، وتخلق حكاياتهم ذكريات رائعة، وهي تطبع زماناً ومكاناً في صفحات خالدة عبر الزمن.

ويكمن الهدف من “يوم المؤلف الوطني” في إستذكار المؤلفين وتخليد أعمالهم وإبداء التقدير لهم، وقد يكون ذلك من خلال كتابة نصوص معيّنة عن المؤلفين وبعض التفاصيل المرتبطة بكتبهم.

ومع هذا، يمكن شراء بعض الكتب لمؤلفك المفضل من أجل دعمه، ومشاركة الرواية المفضلة بالنسبة لك عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتشجيع المؤلف الطموح، وذلك من خلال استخدام وسم #NationalAuthorsDay.

قصة يوم المؤلف الوطني

في العام 1928، خطرت لدى نيلي فيرن بيرت ماكفرسون، رئيسة ناد نسائي في إلينوي، فكرة تخصيص يوم للاحتفال بالكُتاب الأمريكيين.

وكانت ماكفرسون معلمة، وطوال حياتها كانت تقرأ باستمرار. وبينما كانت تتعافى في المستشفى خلال الحرب العالمية الأولى، كتبت رسالة إعجاب إلى كاتب إيرفينغ باتشلر، وأخبرته فيها كم استمتعت بقراءة قصته “Eben Holden’s Last A ‘Fishin”.

وبعد استلامه رسالة ماكفرسون، أرسل باتشلر إلى السيدة نسخة موقعة من قصة أخرى. وعندها أدركت ماكفرسون أنها لن تكون قادرة على شكره بشكل كاف على هديته. وإثر ذلك، قررت السيدة إظهار تقديرها من خلال تقديم فكرة ليوم المؤلف الوطني إلى الاتحاد العام للأندية النسائية. وفي مايو/أيار 1929، تمت المصادقة على قرار الاحتفال بيوم المؤلف الوطني تكريماً للكتاب الأمريكيين، واعترفت وزارة التجارة الأمريكية بهذا اليوم في العام 1949.

نصائح تشجعك على القراءة يومياً

أثبتت دراسات أن المداومة على القراءة تقلل التوتر وتعزز الوظائف المعرفية للدماغ، وتزيد من قدرتك على التعاطف مع الآخرين، هذا بالإضافة إلى اكتساب معلومات غزيرة في ثنايا الكتب.