أخبار الآن | ألمانيا – apnews

أقدم عدد من المراهقين في ألمانيا، على رسم “غرافيتي” على قطعة فنية موجودة خارج أحد أشهر المتاحف في العاصمة برلين.

وأوضحت الشرطة الألمانية أنّ صحناً ضخماً من الغرانيت، مثبت أمام متحف “ألتيس”، وهو جزء من مجمع متاحف في برلين ويضم آثاراً، تم تشويهه ليلة الجمعة على يد بعض المراهقين والكبار. ووفقاً للشرطة، فقد جرى اعتقال 2 من المشتبه بهم بشكل مؤقت.

وقالت الشرطة أن “الغرافيتي التي تم رسمها على الصحن الغرانيت ليس لها أي محتوى سياسي”، مشيرة إلى أن “عملية التخريب الأخيرة لا علاقة لها بإتلاف أكثر من 60 عملا فنياً آخر في جزيرة المتاحف بالمدينة، والتي تعرضت للتلطيخ بسائل زيتي في وقت سابق من هذا الشهر”.

وتعتبر “جزيرة المتاحف” واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو في برلين، وهي أحد مواقع الجذب السياحي الرئيسية في المدينة.

وفي الثالث من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تعرضت عشرات المعروضات الأخرى في جزيرة المتاحف للتخريب. وقال المحققون آنذاك إنهم شاهدوا ساعات من لقطات كاميرات المراقبة، دون العثور على أي علامة واضحة تدل على استخدام أي شخص للسائل.

إلى ذلك، قال خبراء المتحف إن “الدافع وراء الاعتداء لا يزال غامضاً، ويبدو أنه لا يوجد رابط موضوعي بين الأعمال المستهدفة”. ومع هذا، فقد أعرب الخبراء عن تفاؤلهم بإمكانية إصلاح الضرر الذي يبدو أنه حدث بشكل عشوائي.

 

 

على جدران إدلب المدمرة.. لوحة تضامنية مع جورج فلويد

رسم فنانان سوريان من إدلب على احد الجدران المهدمة لمدينتهما , لوحة جدارية مذهلة لجورج فلويد الذي قُتل على يد الشرطة في الولايات المتحدة في 25 مايو.