أخبار الآن | أستراليا – flightglobal

أجرت بوينغ أول اختبار لسيارات الأجرة لطائرة ATS التي يتم تطويرها في أستراليا.

لاحظت شركة بوينغ استراليا أن هذه هي المرة الأولى التي تتحرك فيها الطائرة بدون طيار تحت قوتها الخاصة ، وأكدت أن أول طلعة جوية مخطط لها بحلول نهاية عام 2020.

وصلت ATS إلى سرعة قصوى تبلغ 16 ميلاً في الساعة (25.7 كم / ساعة) ، وأظهرت القدرة على التوقف والمناورة عند القيادة.

يقول بول رايدر ، مدير اختبارات الطيران في بوينج أستراليا: “لقد مكنتنا سيارة الأجرة منخفضة السرعة من التحقق من وظيفة أنظمة الطائرات وتكاملها ، بما في ذلك التوجيه والفرامل وأدوات التحكم في المحرك ، مع تحرك الطائرة”.

يقول مدير برنامج بوينغ لمشروع ATS ، شين أرنولد ، إن القدرة على العمل بشكل مستقل على المدرج تضمن “أن الطائرة ستكون نظامًا مرنًا للغاية وقابلاً للتكيف لعملائنا العالميين”.

تقوم شركة بوينغ ببناء ثلاثة نماذج أولية لطائرة ATS الموالية للطائرة. كشف مسؤولو بوينغ والحكومة الأسترالية النقاب عن نموذج بالحجم الطبيعي لطائرة ATS في معرض أفالون للطيران في عام 2019 ، وتم تشغيل أول محرك للنظام في منتصف سبتمبر/ أيلول.

 

 

لم تقم الشركة بعد بتأمين عميل للطائرة ، ولكن من الواضح أن المشروع يهدف إلى اهتمام القوات الجوية الأمريكية بتطوير أسطول من الطائرات بدون طيار “الأجنحة الموالية” لاستكمال الطائرات المأهولة.

كما هو متصور ، ستعتمد هذه الطائرات على الذكاء الاصطناعي لأداء المهام التي تحددها أطقم العمل في المنصات المأهولة.

يعتبر ATS أول طائرة مقاتلة صممتها بوينج خارج الولايات المتحدة.

في وقت سابق من هذا الشهر، أكدت الشركة أن ولاية كوينزلاند الأسترالية ستكون مركز إنتاج للطائرة .

وATS هي أول طائرة عسكرية بوينج يتم تصميمها خارج الولايات المتحدة الأمريكية. وهي أيضًا أول طائرة عسكرية يتم تصميمها وهندستها وتصنيعها في أستراليا منذ أكثر من 50 عامًا.

 

تفاصيل جديدة حول كارثة بوينغ

كشفت تقارير صحفية أن قائدي الطائرة الإثيوبية المنكوبة  اتبعا كل الإجراءات من أجل تفادي الكارثة، إلا إنهما لم يتمكنا من استعادة السيطرة على الطائرة.