أخبار الآن | بريطانيا – people

 

يعرف ماكس ووسي كل شيء عن التخييم في الخارج، فقد أمضى الطفل البالغ من العمر 10 سنوات من ديفون في انكلترا الـ 200 ليلة الماضية نائماً في خيمة تخليداً لذكرى جاره ريك ، الذي توفي بسبب السرطان في فبراير/شباط عن عمر يناهز 74 عامًا.

قبل وفاته بوقت قصير ، أهداه ريك خيمته وقال له بأن يعده بأنه سيخوض مغامرة هنا، وهذا بالضبط ما فعله.

قال ماكس عن مغامرته هذه: “أشعر أحيانًا بالذعر عندما يكون الطقس عاصفًا ، لكنني لن أقول إنني أشعر بالخوف” ، مضيفًا أن أفضل جزء هو “الهروب” من والديه.

على الرغم من تعرض المغامر الصغير للمشاكل بشكل منتظم بسبب الطقس السيئ- فقد أُجبر على تبديل خيمة ريك بشيء أكثر ثباتًا، إلا أنه سعيد أيضًا لحقيقة أن غرفة نومه الخلفية تمكنه من قراءة ما يفضله.

منذ أن وضع سريره لأول مرة في خيمة ريك في 28 مارس/ آذار ، جمع ماكس أكثر من 50000 دولار من خلال صفحة JustGiving الخاصة به ويخطط الآن لمواصلة التحدي حتى يُكمل تحدي ال 365 يومًا.

وقالت راشيل ووسي، والدة ماكس”لقد رفضت ذلك تمامًا في البداية لأنك معتاد على جعل أطفالك قريبين منك والتحقق منهم. لذلك وجدت هذا غريبًا”.

كان قرار الوالدة راشيل في البداية هو الرفض عندما طلب ماكس النوم في الخارج لكنها غيرت رأيها بعد إغلاق المملكة المتحدة في مارس/ آذار.

تقول: “لم يكن يذهب إلى المدرسة ، لذا لم نجد أي سبب يمنعنا من القبول”.

سمحت له الأم بمواصلة تخييمه منذ ذلك الحين ، وهو يستيقظ الآن في الساعة 8 صباحًا ليأتي إلى الداخل ويأكل الفطور ويستحم ويذهب الى المدرسة.

تضيف راشيل: “أنا متأكد من أنه يقرأ في وقت متأخر كثيرًا عما يخبرنا به ، لكننا ما زلنا في المرحلة التي نفكر فيها ،” حسنًا ، إذا كان يقرأ ، فلا بأس بذلك! ”

مع اقتراب فصل الشتاء ، تتطلع العائلة أيضًا إلى شراء معدات التخييم  خاصة جديدة حتى يتمكن من التخييم بأمان في درجات حرارة دون الصفر.

 

طفل يواجه كورونا بأقنعة ثلاثية الأبعاد
استطاع الطفل المكسيكي “خورخي مارتينيز” يبلغ من العمر 12 عامًا في تصنيع مئات أقنعة الوجه الواقية البلاستيكية من غرفة نومه باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد ، بعد معرفته أن الطواقم الطبية في منطقته بحاجة ماسة إلى المزيد من الإمدادات الصحية لمواجهة جائحة فيروس كورونا “كوفيد19”.