أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

دائماً ما ترتبط قوّة الأبطال الخارقين بالعضلات مثل “سوبرمان” و باتمان” وغيرهما، لذلك يرغب أغلب الرجال في اكتساب العضلات من خلال التمرّن في قاعات الرياضة، وكذلك الأمر بالنسبة لبعض النساء في السنوات الأخيرة.

لكن أن يولد طفل بعضلات مفتولة، فذلك أمر غريب! الطفل الفيتنامي نويين نام، 10 سنوات، بات حديث وسائل التواصل الإجتماعي في آسيا والعالم بعد انتشار صوره. ويبدو الفرق واضحاً بينه وبين أي طفل آخر، في العمر نفسه، وذلك يظهر من خلال عضلات البطن والأكتاف والظهر وعضلات الذراعين أيضاً.

لكن اللافت أنّ الطفل لا يمارس الرياضة على يد مدرب خاص، بل هو حامل لمرض متلازمة التضخم العضلي أو متلازمة “سوبرمان”، يعيش حياة طبيعية ويحظى بشعبية في قريته ويقوم أيضاً بتحدي مصارعة الذراعين مع من هو أكبر منه سنّاً! لكن الحديث على هذه الميزة كنعمة أو نقمة كان محل نقاش على السوشيل ميديا.

أحمد القحطاني كتب: “بالعكس.. هذا ليس مرض كما يقولون الدكاترة الأفاضل اللي طالعين مع الألفية بأمراض أول مرة نسمع بها..ولا قد حصل أن سمعنا بها هذا من واقع حياتهم وبيئتهم التي تتطلب الحركة وفوق ذلك غذاءهم الصحي من الأكلات البحرية والخضار والفواكه . الدكتور يمكن لم يرَ في حياته أطفالا أصحاء لذلك أمرضهم”.

 

وأحمد علق: “الامراض تخل بوظائف الجسم للأسوأ في أغلبها أما اذا حالة نادرة تجعل وظائف الجسم أقوى وأفضل فمن يكره ولماذا ننظر لها كحالة مرضية”.

 

وأنس قال: “ماشاء الله تبارك الله هذا عشر سنين بعد عشره كيف بيكون الله يخليه لاهله بلاش نحسده ماشاء الله بيسير رياضي من هو صغير ولا يحتاج نوادٍ بس يمكن يكلف اهله مصاريف كثيره عاللحوم كان الله بالعون زمن العجايب والله”.

https://twitter.com/anoosamd/status/1314964786057220096

فيما أشار البعض إلى أنّ ظهور مثل هذه المتلازمات خطير، نور علاء الدين غرد “هذه المتلازمات تفتح الباب أمام أمر مجهول مخيف ! أمر يخص جينات البشر . هناك عدة متلازمات نادرة تجعل اصحابها من ذوي القدرات الخارقة . تخيل ان تجتمع معا في شخص واحد . و فعلا تم التفكير في جمعها في انسان واحد”!!

شاركنا برأيك، هل تمتع الطفل بعضلات مفتولة نعمة أم نقمة؟ وهل يمكن أن ينظر إليه فعلاً كبطل خارق له قدرات فوق العادة؟

للمزيد

تريندينغ الآن | طفل يمني لم يمنعه فقره من “فعل الخير” يومياً فأصبح نجماً على مواقع التواصل