أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – khaleejtimes

 

قال الأطباء في الإمارات العربية المتحدة إن تعريض الأوراق النقدية لأشعة الشمس قد يكون حلاً محتملاً لإحباط الانتشار المحتمل لفيروس كورونا من خلال العملات الورقية ، بينما حثوا الناس على توخي الحذر – ولكن ليس الخوف المفرط – أثناء التعامل مع النقد.

وأوضح الدكتور سيريل نويل ، رئيس خدمات الطوارئ في مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية “أن الفيروس هش للغاية بالنسبة للأشعة فوق البنفسجية . لذا فإن تعريض الأوراق النقدية لأشعة الشمس سيقتل جميع الجراثيم ويمكن غسل العملات المعدنية بالصابون والماء أو رشها بمحلول كحولي”.

وأضاف: “إذا كان التعامل بالنقود أمرًا لا مفر منه ، فمن المهم جدًا غسل يديك بعد لمس النقود المتسخة دائمًا”.

أصبحت المخاوف بشأن العملات الورقية التي تحمل العدوى واضحة بعد أن كشفت دراسة حديثة أجرتها وكالة CSIRO الأسترالية أن فيروس Covid-19 “قوي للغاية” بطبيعته ويمكن أن يظل معديًا على الأوراق النقدية لمدة تصل إلى 28 يومًا.

ونظرًا لتداول الأوراق النقدية على نطاق واسع وقدرتها على نشر الفيروس ، أكد الأطباء أنه يجب اعتماد الدفع بدون تلامس أو في أفضل الأحوال مدفوعات البطاقات كأسلوب مفضل للمعاملات.

ويجب التأكد من غسل اليدين قبل لمس الأنف أو الفم لأن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن بصاب بها المرء هي إذا لامست اليدين العملة الملوثة ثم الوجه.

 

هكذا ينتقل فيروس كورونا من شخص لآخر.. وهذا ما عليك تجنبه لتفادي انتقال العدوى
كشف د.جهاد سعادة لـ “أخبار الآن” عن طرق انتقال فيروس كورونا، وأكد على بعض الأشياء التي تمكننا تجنب انتقال العدوى إليك.