أخبار الآن | الهند – bbc

 

 

تحظى أغذية الشوارع بشعبية كبيرة في الهند، لكن الو انتشار فيروس كورونا أثّر سلباً على البائعين، مما أجبر الكثيرين على إغلاق المتاجر.

يدير الزوجان، كانتا براسادا وزوجته متجرهما ، بابا كا دابا Baba Ka Dhaba ، منذ عام 1990 في مالفيا ناجار جنوب دلهي. يقدمون وجبات طازجة مطبوخة في المنزل – تشمل القائمة عادة الباراثا ، خبز دائري بالزبدة مشهور بشمال الهند ، مرق من نوع ما ، أرز ودال ، حساء كثيف من العدس. تباع الوجبة بأقل من 50 روبية (حوالي 0.70 دولار ؛ 0.50 جنيه إسترليني).

لقد تمكنوا من تغطية نفقاتهم طوال هذه السنوات ، لكن الوباء كان مدمرًا.

ظهر السيد براساد يبكي في الفيديو وهو يتحدث عن معاناته. يعرض السيد براساد الأطباق التي أعدوها لهذا اليوم. عندما سُئل عن المبلغ الذي ربحه حتى الآن ، أظهر بضع أوراق نقدية من فئة 10 روبيات.

شارك المدون غوراف واسان المقطع على انستغرام يوم الأربعاء. سافر بسرعة ، ونشر تغريدة عن ذلك على تويتر. وقالت امرأة “كسر قلبي تمامًا” وحثت الناس في دلهي على زيارة بابا كا دابا ومساعدة السيد براساد وزوجته.

لقد كانت مجرد مسألة وقت قبل أن يلاحظ المشاهير هذه التغريدة – من نجوم بوليوود إلى لاعبي الكريكيت – والأشخاص العاديين على حد سواء. تمت مشاهدة الفيديو أكثر من أربعة ملايين مرة.

بحلول نهاية يوم الخميس ، كان Zomato قد غرد قائلاً إن Baba ka dhaba مدرج الآن في تطبيقهم – حتى أن الخدمة حثت الناس على إخبارهم بأي أكشاك طعام أخرى تكافح حتى يتمكنوا من المساعدة.

يقول براساد في الفيديو إنه وزوجته بدآ في إعداد القائمة في الساعة 6.30 صباحًا من كل صباح وينتهيان في الساعة 9:30 صباحًا.

عادةً ما يكون الجزء الأول من العملاء عمال غير رسميين أو رواد مكتب يبحثون عن وجبة فطور شهية. لكن الوباء ، الذي كلف الناس وظائفهم أو أجبرهم على البقاء في منازلهم ، قلص حجم الأعمال.

يقول السيد براساد إنهم في بعض الأحيان يأخذون الطعام غير المباع إلى منزلهم ، وفي بعض الأيام ، لا يملكون المال لطهي وجبة لأنفسهم.

ولكن منذ أن انتشر الفيديو على نطاق واسع ، شهد الكشك تدفقًا كبيراً من الزبائن، بعضهم حريص على التقاط صورة سيلفي مع المكان المشهور الآن.

أشار السيد وسان الى أنه قد صادف بابا كا دابا بالصدفة. وقال “أخبروني أنهم يتكبدون خسائر كل يوم. لذلك صنعت مقطع فيديو في الحال وشاركته مع متابعيني.”

ويضيف أنه جمع حوالي 2700 دولار من التبرعات لإصلاح الكشك ومنزل الزوجين.

 

الهند تسجل أكثر من 10 آلاف إصابة يومية بفيروس كورونا
سجلت الهند أكثر من 10 آلاف إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية, و تواصل حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد الارتفاع حيث وصل تعداد المصابين بالوباء العالمي إلى 343091، وذلك بعد تسجيل 10677 إصابة في الساعات الأربع والعشرين الفائتة.