أخبار الآن | cnn

 

 

ابتكرت شركة JPA Design مقعداً جديداً لدرجة رجال الأعمال، بهياكل ومواد جديدة كلياً مصممة علمياً ومستعارة من سيارات الفورمولا 1.

والمعقد الجديد الذي يسمى Airtek يأتي بميزة تجدد الهواء تلقائياً وبحجم أكبر، وبتقنية عالية ويناسب الأشخاص الذين أعادوا تعريف درجة رجال الأعمال للعصر الحديث قبل عقد من الزمان، وسوف يغير الطريقة التي تبدو بها كبائن درجة رجال الأعمال.

وما تعنيه هذه الثورة الأحادية الجديدة عندما تسافر “هو مساحة أكبر ومقاعد أخف مما يؤدي إلى بصمة كربونية أصغر ومقاعد أكثر موثوقية مع أجزاء متحركة أقل للكسر”.

 

 

والمصطلح الأحادي هو مصطلح ونهج مستوحى من صناعة سباقات السيارات، الذي يتميز بتوحيد للهيكل والمكونات الأخرى المحيطة به – بدلاً من امتلاك هيكل معدني مستقل، وأثاث مركب مستقل، ومقعد مستقل، وإطار مستقل، كل هذه كل هذه الأجزاء المختلفة – من خلال توحيدها في هيكل مركب واحد عالي الكفاءة مع عدم وجود مساحة ضائعة.

ويقول إليوت كوهلر، المدير الإبداعي في JPA: “نسعى لجعل هيكل المقعد مصنوعًا بالكامل من المواد المركبة، مما يجعله قويًا بشكل لا يصدق بالنسبة لوزنه فضلا عن إزالة الكثير من الهيكل من المكان الذي تذهب إليه قدميك وركبتيك وحتى قطع حقائب اليد الخاصة بك”.

وأضاف كوهلر: “ستكون الفائدة التي تعود على الراكب هائلة من حيث مساحة الأرجل، والقدرة على تخزين حقيبة المقصورة كاملة الحجم في المقعد أمامهم مباشرة، وهذا يعني تقليل أو إزالة الصناديق العلوية، مما يقلل من وزن هذه الطائرة، وبالطبع ، يعني عدد أقل من الصناديق وجود مقصورة أكثر انفتاحًا”.

 

هل يحق للعائلة أن تجلس معاً على متن الطائرة؟
كشفت دراسة حديثة أن المسافرين الذين يدفعون مبالغ إضافية للجلوس في مقاعد متجاورة مع عائلاتهم في الطائرة، يهدرون أموالهم في أغلب الأوقات.