أخبار الآن | الولايات المتحدة – bbc

أعلنت مؤسسة “Andrew W. Mellon” في الولايات المتحدة، أنها “ستنفق 250 مليون دولار على مدى 5 سنوات، لبناء نصب تذكارية جديدة في أمريكا، أو إضافة تعديلات على الموجودة حالياً، أو نقل أخرى”.

ويهدف المشروع إلى الإحتفال والتأكيد على تاريخ أمريكا المتنوع، ويأتي وسط نقاش عام حادٍ أثارته حركة “حياة السود مهمّة” حول المعالم الأثرية في الولايات المتحدة.

وخلال العامين الماضيين، أنفقت “Andrew W. Mellon” نحو 25 مليون دولار على مشاريع متعلقة بالنصب التذكارية، وقدّمت إحدى منحها مبلغ 5 ملايين دولار للنصب التذكاري الوطني للسلام والعدالة في مونتغمري، ألاباما، وهو مخصص لإرث السود المستعبدين والأشخاص الذين تم توريعهم بالقتل الغوغائي.

وجرى تدمير وتخريب عشرات التماثيل خلال الاحتجاجات في أمريكا هذا العام، مع تزايد الضغط على السلطات لإزالة الآثار المرتبطة بالرق والاستعمار.

وأسقط متظاهرون خلال شهر حزيران/يونيو الماضي، تمثال للمستكشف كريستوفر كولومبوس في مدينة ريتشموند، عاصمة ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة، وأضرموا فيه النيران، ثم ألقوا به في بحيرة.

كذلك، عمد متظاهرون إلى قطع رأس تمثال آخر لكولومبوس ضمن حديقة تحمل اسمه في مدينة بوسطن.

 

على جدران إدلب المدمرة.. لوحة تضامنية مع جورج فلويد

رسم فنانان سوريان من إدلب على احد الجدران المهدمة لمدينتهما , لوحة جدارية مذهلة لجورج فلويد الذي قُتل على يد الشرطة في الولايات المتحدة في 25 مايو.