أخبار الآن | الهند – deccanchronicle

 

أثار وجود الفثالات السامة في حفاضات الأطفال والتي تستخدم لمرة واحدة في الأسواق الهندية مخاوف لما لها من آثارًا صحية بالإضافة إلى المخاوف البيئية.

وجدت دراسة جديدة بعنوان” ماذا يوجد في الحفاضات: الفثالات في حفاضات الأطفال ” أجرتها Toxics Link ، وهي منظمة مقرها دلهي أن الفثالات – مواد كيميائية معطلة للغدد الصماء (EDCs) – موجودة في الحفاضات والتعرض لها يسبب إعاقات صحية خطيرة بما في ذلك مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة واضطرابات الإنجاب.

وأشارت آلكا دوباي ، منسقة البرنامج في Toxics Link ، DC  الى أنهم أجروا دراسة على 20 عينة حفاضات تم جمعها عشوائيًا من مدن في جميع أنحاء البلاد وتم تحليلها في مختبر معتمد من NABL في نيودلهي.

وجد التحليل مستويات عالية من الفثالات تتراوح من 2.36 جزء في المليون إلى 302.25 جزء في المليون. وقالت إن DEHP هو أكثر الفثالات سماً وهو محظور في العديد من منتجات الأطفال ولكن تم العثور عليه بين 2.36 جزء في المليون إلى 264.94 جزء في المليون في العينات المختبرة “.

وقالت دوباي أيضًا إنهم سيبلغون النتائج إلى الإدارة المعنية في الحكومة لتقديم الإرشادات المناسبة لتصنيع الحفاضات. لم يعرض أي من الشركات المصنعة للعينات المختبرة المكونات والمواد الكيميائية المستخدمة في صنع الحفاضات. يحتاج المصنعون إلى النظر في المشكلة والامتناع عن إضافة الفثالات في الحفاضات مع مراعاة آثارها الصحية وكذلك المخاوف البيئية.

ونظرًا لأن الحفاض على اتصال مباشر بالأعضاء التناسلية الخارجية للرضع والأطفال الصغار لعدة أشهر إلى سنوات ، فهناك احتمال أن تدخل الفثالات إلى أجسام الأطفال من خلال امتصاص الجلد ويمكن أن تسبب آثارًا صحية ضارة على الأطفال. هناك دراسات علمية أكدت امتصاص الجلد للفثالات من الحفاضات. تقول الدراسة إن هذه المواد الكيميائية يمكن أن تتسرب في مجرى النفايات أيضاً ويمكن أن تشكل تحديات خطيرة على البيئة أيضًا.

 

فرنسا تحذر من مواد سامة بحفاضات الأطفال
حذرت الوكالة الفرنسية للصحة من احتمال وجود مواد سامة في حفاضات أطفال فرنسا، وكشفت أن الهيئة الرقابية وجدت آثاراً لعدة مواد كيماوية بمستويات عالية على نحو خطير.