أخبار الآن | رام الله – فلسطين (REUTERS)

بعد أن ضيقت جائحة كورونا الخناق عليهم وألحقت الضرر بأعمالهم يأمل أصحاب الحرف اليدوية الفلسطينيون في أن تفتح سوق محلية نافذة جديدة للأمل في زيادة مبيعاتهم بمدينة رام الله في الضفة الغربية.

واستضافت سوق “بسطة مبادرات”، التي أقيمت في الهواء الطلق، حوالي 25 عارضا من الجمعيات التعاونية والحرفيين المستقلين ليقدموا منتجاتهم اليدوية بعد صيف الإغلاق.

وعادة ما يعتمد الحرفيون على السياحة والأسواق، لكن السياحة توقفت والأسواق أغلقت في وقت سابق من هذا العام بسبب جائحة كوفيد-19 في الضفة الغربية.

ويقول المنظمون إن السوق تهدف أيضا إلى تعزيز الاستهلاك بهدف دعم الاقتصاد المحلي والتشجيع على شراء منتجات مستدامة وصديقة للبيئة.

وتنظم السوق مؤسسة دالية بالتعاون مع منظمة “الحرف اليدوية في فلسطين” التي تدعم الجمعيات التعاونية النسائية والحرفيين في الأراضي الفلسطينية.

وأعلن مسؤولو الصحة عن تسجيل 503 إصابات جديدة بفيروس كورونا الثلاثاء ( في الأراضي الفلسطينية، ليزيد الإجمالي إلى 49695 بينها 353 وفاة.

وحذرت وكالة تابعة للأمم المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر من أن الجائحة تفاقم الأوضاع الاقتصادية السيئة أصلا في الأراضي الفلسطينية، حيث بلغ معدل البطالة 23 في المئة عام 2019. ومن المتوقع أن يتراجع ​​نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3 في المائة نزولا إلى 4.5 بالمائة هذا العام.