أخبار الآن |الإمارات العربية المتحدة gulfnews

كشف طلاب دبي عن مخاوفهم وشاركوا إبداعاتهم أثناء الإغلاق بسبب فيروس كورونا في مجلة رقمية من 400 صفحة.

تحتوي مجلة TWS Quarantine على قصائد وأعمال فنية ورسائل وغير ذلك الكثير من مئات الطلاب في مدرسة وستمنستر ، وهي مدرسة بريطانية خاصة في القصيص.

كانت Taif Osman، التي تخرجت مؤخرًا من TWS ، احدى الطالبات الذين قادوا المشروع. قالت Taif، البالغة من العمر 18 عاماً، وهي من السودان ، “لم أكن لأقول وداعا ، كان ذلك حزينا ، بعد 15 عاما في مدرستي بسبب الإغلاق”. “عندما ضرب الوباء ، اعتدنا التحدث إلى الأصدقاء حول ما كنا نمر به. لقد كنا في مجلس الطلاب وفكرنا في إعطاء صوت لجميع الطلاب والسماح للآخرين بالقراءة “.

شكلت و 13 طالبًا آخر مجموعة واتساب لإدارة عمليات إرسالالمجلة على غوغل درايف. قاد المشروع أربعة طلاب من الصف الثالث عشر.

ما كان من المتوقع أن يستغرق 100 صفحة وصل في النهاية إلى حوالي 400 صفحة. “لم نتوقع أن تصبح كبيرة جدًا. مئات الطلاب من جميع مجموعات السنة الدراسية ، من المرحلة الأولى وحتى السنة الثالثة عشر ، أرسلوا طلباتهم “. تضم المدرسة حوالي 5240 طالبًا ، وعلى الرغم من افتقادها لأصدقائها ، إلا أن الإغلاق لم يكن صعبًا بشكل خاص على Taif لأنها تحب البقاء في المنزل. “قضيت وقتي في توسيع مهاراتي ، والعمل على المجلة والاستعداد للجامعة. لقد استخدمت تصميم الغرافيك كثيرًا في المذكرات خلال العطلة ، فقد جعلني مشغولة لأكثر من أربع ساعات في اليوم، خاصةً لأن الكمبيوتر المحمول الخاص بي كان بطيئًا حقًا “.

 

إعادة فتح المدارس في شنغهاي وبكين في إطار تدريجي
عاد عشرات آلاف الطلاب الى المدارس في شنغهاي وبكين الصينيتين الاثنين بعد أشهر من الإغلاق لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد فيما تعود أكبر مدن الصين تدريجيا الى الحياة الطبيعية.