أخبار الآن | الولايات المتحدة – foxbusinessCNN

لأوّل مرة منذ 114 عاماً، لن تشهد ساحة “تايمز سكوير” في نيويورك، أيّ حشود مرحبة بالعام الجديد 2021.

وأعلن منظمو احتفال ليلة رأس السنة الجديدة المرتقب، الأربعاء، أنّ “حدث هذا العام سيتم عقده بشكل افتراضي، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا”.

وأوضح المنظمون أنّ “العدّ التنازلي لبدء العام الجديد، سيتم بصرياً وافتراضياً وبشكل آمن”.

وقال تيم تومبكينز، رئيس تحالف تايمز سكوير ميديا في بيان: “الشيء الوحيد الذي لن يتغير أبداً هو انقضاء الوقت ووصول العام الجديد في منتصف ليل الحادي والثلاثين من ديسمبر/كانون الأول المقبل. ولكن هذا العام ستكون هناك عروض افتراضية ومرئية ورقمية جديدة ومحسّنة بشكل كبير لتكمل أي ترفيه أو تجارب حية محدودة ستقام في تايمز سكوير”.

وأضاف: “أكثر من أي وقتٍ مضى في هذه الأوقات المليئة بالخوف، يحتاج العالم بشدة إلى التجمع بشكل رمزي وافتراضي للاحتفال بالأشخاص والأشياء التي نحبها والتطلع إلى الأمام بشعور من التجديد”.

ومع بداية العام الجاري 2020، تدفق نحو مليون شخص على تايمز سكوير، وهي منطقة تتألف من عدة مبانٍ حول وسط مانهاتن، وذلك لإحياء احتفال رأس السنة. وحينها، جرى فرض إجراءات أمنية مشددة أيضاً لتأمين الاحتفالات مثلما حدث في الأعوام الماضية.

 

كورونا تكتسح مجدداً دولة أوروبية ، والأرقام القياسية للإصابات ترفع مستوى الإنذار فيها

قد يبدو العنوان صادما لكن على مايبدو هذه هي الحقيقة، ففي خطوة تصعيدية جديدة من قبل بريطانيا تجاه محاولاتها لإحتواء أزمة كورونا، رفعت الحكومة البريطانية يوم الاثنين مستوى الإنذار المتصل بفيروس كورونا المستجدّ كوفيد _19 ، مع تحذير كبار المستشارين الصحيين للحكومة من ان تشهد البلاد نحو 50 ألف اصابة يوميا منتصف شهر اكتوبر تشرين الأول المقبل ومن ارتفاع حالات الوفيات إذا لم يتم اتخاذ إجراءات فورية وقائية لإحتواء تفشي الفيروس.