أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cnn

 

وعد إيلون ماسك بإصدار سيارة كهربائية من تيسلا بقيمة 25000 دولار والتي ستكون متاحة في حوالي ثلاث سنوات، كما أعلان عن نسخة جديدة فائقة السرعة من طراز S، وذلك خلال يوم البطارية.

سيكون ذلك أرخص بكثير من أي سيارة صنعتها تسلا حتى الآن، إلا أن ماسك يمتلك تاريخًا من عدم الوفاء بالوعود. قبل سنوات ، وعدت تيسلا بسيارة كهربائية بقيمة 35000 دولار ، Tesla Model 3 ، ولكن حتى ذلك الحين ، كان الطراز 3 متاحًا فقط بهذا السعر لفترة قصيرة.

كما وعد ماسك يوم الثلاثاء بأن السيارة التي تبلغ تكلفتها 25 ألف دولار ستكون قادرة على القيادة بشكل مستقل بالكامل ، وهو إنجاز صعب لأن المستشعرات والمعدات الأخرى اللازمة للقيادة الذاتية جزئيًا باهظة الثمن. وحتى عندما كان يروّج لخطط الشركة المستقبلية الطموحة ، اعترف بأن برنامج القيادة المستقل بالكامل للشركة واجه تحديات غير متوقعة ، مما أدى إلى “إعادة كتابة أساسية” لـ “مجموعة البرامج بأكملها”.

في السنوات الماضية ، ذهب ماسك إلى حد التنبؤ بأن شركة تيسلا المجهزة بأجهزة “القيادة الذاتية الكاملة” ستكون قادرة على القيام برحلة مستقلة بحلول نهاية عام 2017.

كما أعلن ماسك أن تيسلا تتلقى الطلبات الآن على سيارة تسلا موديل S الجديدة ذات المحركات الثلاثة، وهو إصدار قادر على إنتاج 1100 حصان. ستكون هذه السيارة قادرة على الانتقال من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من ثانيتين. تبلغ تكلفة الطراز S Plaid ، حوالي 140 ألف دولار ، وتبلغ سرعتها القصوى 200 ميل في الساعة وستكون قادرة على قطع 520 ميلاً بشحنة كاملة.

 

استعراض سيارة تسلا الجديدة يتحول إلى فضيحة لرئيس الشركة
نشر إيلون ماسك، مؤسسة شركة “تسلا” فيديو جديد يوثق نجاح تجربة اختبار صلابة زجاج شاحنة “سوبرترك” الكهربائية الجديدة، قبل الإختبار الذي تمّ أمام الجمهور.