أخبار الآن | اليابان – theguardian

تعتبرُ القطط من أكثر الحيوانات المُحبّبة إلى الكثيرين، فهي تسكنُ المنازل كونها مخلوقات لطيفة جداً وجميلة كثيراً.

ومع هذا، فإن العيش مع القطط يستوجب بالدرجة الأولى فهم كيفية التعامل معها، مع الانتباه إلى الإشارات التي تصدرها. وهنا، يقول الأخصائي في الطب البيطري الياباني يوركي هاتوري أنّه “كلما زادت معرفتك بالقطط، زادت قدرتك على الاستمتاع بصحبتهم”.

وعلى مدى عقدين من الزمن، ألّف هاتوري نحو 14 كتاباً حول تربية القطط المنزلية وعلاجها، ويقول متابعوه أن لديه قدرة خارقة على تفسير لغة جسد القطط. ولهذا، يقول الأخصائي الياباني أن القطط تقضي الكثير من الساعات النهار نائمة. ولهذا، فإنه لا يجب الإنزعاج من الاندفاعات الهائلة للنشاط في الليل. كذلك، أوضح هاتوري أنّ “القطط عندما تحتكّ مع بعضها البعض، فإنها تكون تؤسس لثقة متبادلة”.

وإلى جانب ذلك، فإنه يُنصح بعدم الخلط بين أنواع “المواء”.. فالصوت الطويل الحزين يعني أن القطة تطلب المساعدة، أما “المواء” القصير فيعني أنّ القطّة تقول “مرحباً”. وفي حال كانت لديك الرغبة في احتضان قطّتك بقوّة، فعليك أن تفكر بالأمر مرة جديدة، إذ أن معظم القطط تكره عدم قدرتها على الهروب سريعاً.

ويتحدث هاتوري ضمن موسوعته عن القطط، عن مخططات مثالية للغرفة اعتماداً على عمر القطة، وتوصيات حول كيفية الإخلاء بأمان مع القطط في حالة وقوع كارثة طبيعية وتحذيرات بشأن المواد التي قد تكون ضارة أو مميتة، بما في ذلك الزيوت العطرية والبصل الأخضر.