أخبار الآن | المملكة المتحدة – wired

تعتمد أغلب وسائل الإعلام المكتوبة على النشرات الإخباريّة المُرسلة عبر البريد الإلكتروني، والتي من الممكن أن تساهم في الحفاظ على الإعلام والتسويق للمعلومة للحصول على المال في المقابل.

ومع الأزمات المتلاحقة في مجال الإعلام والصحافة، يلجأ الكُتّاب إلى تلك النشرات سعياً لتحقيق الكسب المادي. ففي أواخر مارس/آذار الماضي، وبينما كانت المملكة المتحدة تستعد للدخول في حالة إغلاق تام بسبب فيروس “كورونا” المستجد، قرر الكاتب في مجال الطبخ جوناثان نان بدء نشرته الإخبارية المتعلقة بالطعام، والتي بدأت تلقى رواجاً كبيراً.

ففي تلك الفترة، كان نان على وشك ترك وظيفته اليومية في شركة “Postcard Teas” للشاي ومقرها لندن، وأراد أن يجد منفذاً إبداعياً ليس فقط لنفسه، ولكن للعديد من الكُتّاب في مجال الطبخ وأيضاً عمال المطاعم الذين أصبحوا عاطلين عن العمل أثناء الوباء. ولذلك، اشترك نان في منصة النشرات الإخبارية “Substack” وأطلق نشرة “Vittles”، التي تنشر 3 مرات في الأسبوع كتابات جديدة تساهم فيها مجموعة متنوعة من الكُتّاب المتخصصين بمجال الطبخ.

وفعلياً، فقد حققت “Vittles” نجاحاً كبيراً. فمع وجود الكثير من الناس في المنزل يستمتعون بالطعام، فقد وجدت “Vittles” جمهوراً متحمساً. والآن، تكسب هذه النشرة الآن 1900 جنيه إسترليني شهرياً من خلال النظام الأساسي، مما يسمح لنان بدفع رسوم رمزية للمساهمين (الآن 110 جنيهات إسترلينية لكل منشور، و 50 جنيهاً إسترلينياً لكل رسم توضيحي).

وفي يوليو/تموز، عندما بدأت النشرة الإخبارية تستهلك المزيد من وقته، أطلق نان فئة مدفوعة على “Substack”، ويحصل المشتركون المتميزون على منشور إضافي في الأسبوع، يكتبه نان. وبعدها، يذهب المال نحو تحرير النشرة الإخبارية. وفي حين أن “Vittles” لا تكسب الكثير حتى الآن ولا حتى أجراً معيشياً، لكن نان يوضح أن “الجمهور ينمو، ويساعد في إعطاء صوت للكُتاب الذين قد يكونون غير معروفين أو يعملون مجاناً”، ويقول: “التعليقات مشجعة”.

ويقول دان أوشينسكي، مؤسس شركة “Inbox Collective” الاستشارية للرسائل الإخبارية ومقرها نيويورك: “الشيء الذي يتعلق بالرسائل الإخبارية هو أنك تتحكم في العلاقة مع جمهورك”.

وواقعياً، فإن هذه الخطوة من نان عبر هذه النشرة جاءت كرّد فعل على عيوب صناعة الكتابة الغذائية التقليدية، والتي تشمل الأجور الضعيفة، إذ أن العديد من المجلات لا تدفع نهائياً للكُتاب الذين يقدمون كتابات حول الطعام. والآن، فإن الرسائل الإخبارية تزدهر. فمنذ أن بدأ وباء “كورونا”، تضاعف عدد القراء والكتاب النشطين على “Substack”، وشهد مزودون آخرون مثل Mailchimp طفرات مماثلة في المستخدمين. ومع تقليص صناعة الإعلام التقليدية للميزانيات وتسريح العمال الجماعي، يتحول الكُتَّاب الأفراد إلى النشرات الإخبارية ليصبحوا في الواقع، علامات تجارية إعلامية بأنفسهم.

لماذا منصة تيك توك تجتذب المستخدمين صغار السن؟

تتمتع منصة تيك توك – التي تعد منصة لمقاطع الفيديو الشخصية القصيرة بمهارة عالية في اجتذاب المستخدمين صغار السن في مقاطع الفيديو المتتابعة التي لا نهاية لها.