أخبار الآن | أستراليا – BBCdailymail

ابتسمَ القدر والحظّ لعائلة من صيادي الكنوز في أستراليا، إذ تمكّن 3 من أفرادها من العثور على قطعتين نادرتين من الذهب الخام، تقدّر قيمتهما بنحو 350 ألف دولار.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “إيثان ويست وبرنت شانون وبول ويست، اكشتفوا الكتلتين اللتين يبلغ وزنهما 3.5 كيلوغرام، وذلك بالقرب من بلدة تارناغولا غرب بنديغو في ولاية فكتوريا الأسترالية”.

وفي السياق، قال شانون لصحيفة “صان رايز” الأسترالية، الخميس، أنه “تم العثور على القطعتين الذهبيتين خلال إجراء أعمال تعدين بأحد مناطق تارناغولا. كان يبدو أن الأرض التي عثرنا فيها على الكنز لم تشهد أعمال تعدين سابقة لاستخراج الذهب. قمنا بنبش الأرض والحصول على الكنز عن طريق سحبه ببطء الى السطح لضمان عدم تكسر أجزاء منه”.

وأردف: “إنه شعور لا يوصف عندما يتمكن المرء من العثور على قطعتي ذهب ضخمتين. إنه شعور بالراحة والإنجاز والامتنان. لم يرَ أحد مثل هذه القطعتين من الذهب منذ ملايين السنوات وكنا نحن أول من شاهدهما.

من جهته، قال ويست أنه “عثر على الآلاف من قطع الذهب خلال السنوات الأربع الماضية التي مارس خلالها أعمال تنقيب عن المعادن القيمة”، وقال: “إلا أن ما عثرنا عليه الآن هو الأكثر أهمية والأفضل، إذ أن العثور على كتلتين من الذهب في يوم واحد أمر مذهل ونادر”.

ويمكن أن يحصل شانون وويست ووالد الأخير، ويدعى بول، على زيادة في ثمن الذهب بنسبة 30% إذا قاموا ببيعه لأحد جامعي التحف. وقام الثلاثة بتصوير عملية العثور على كتلتي الذهب كي يتم عرضها في مسلسل صيادي الذهب الذي يجري بثه في محطة التلفزة الأسترالية.

اكتشاف بقايا بشرية قديمة تعود إلى 3000 عام في اليمن

قبل عام، تم العثور على بقايا بشرية قديمة في كهوف على مشارف العاصمة اليمنية ، صنعاء ، عبارة عن عظام مبعثرة يعود تاريخها إلى أكثر من 3000 عام.